هل يزداد وزنك بسرعة؟ قد تعانين الوزن الكاذب وإليك طريقة التخلص منه!

إذا كنت تقيسين وزنك بشكلٍ منتظمٍ، قد تلاحظين أنّ في بعض الأيام يزداد وزنك بعض الكيلوغرامات من دون سببٍ واضحٍ. يُعرف ذلك بالوزن الكاذب وهو احتباس الماء في الجسم. نشرت عيادة مايو كلينيك الأمريكية دراسة تثبت أنّ احتباس الماء يزيد الوزن حتى كيلوغرامين ونصف الكيلوغرام خلال وقتٍ قصيرٍ جدًا. لا يمكنك أن تتخلصي من هذا الوزن الكاذب عبر اتباع رجيماتٍ عشوائية، بل عليك أن تتخلصي من احتباس الماء وإليك أهم الطرق:

ias

  • تجنبي إضافة الملح إلى الطعام: يجذب الصوديوم الموجود في الملح الماء. إذا كنت تضيفين كمية كبيرة من الملح إلى الطعام، سوف يتمسّك الصوديوم الموجود في الجسم بالماء ما يؤدي إلى احتباسه والشعور بالانتفاخ وتورّم المفاصل. إليك7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك.
  • تناولي أطعمة غنية بالبوتاسيوم: يزيد هذا المعدن من نسبة التبوّل فيخرج الماء الزائد من الجسم. يحارب أيضًا الصوديوم ويخفف من معدّله في الدم. تناولي الموز والسبانخ والسلمون والرمان. إليك أعراض نقص البوتاسيوم.
  • خففي من تناول النشويات المصنّعة: تؤدي النشويات المصنعة مثل الأرز والمكرونة والدقيق إلى ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم. وعندما ترتفع فوق المعدل الطبيعي، لا يتمكن الجسم من التخلص من الصوديوم وبالتالي نعود إلى النقطة الأولى.
  • إشربي الماء: احتباس الماء لا يعني أنك تتمتعين بنسبةٍ كبيرة من الماء في الجسم، بل أنك تعانين من الجفاف ويحاول جسمك التمسك بالماء المتبقي فيه حتى يحميك من الأمراض. إشربي كمية كافية من الماء يوميًا وإليك طريقة حساب كمية الماء التي يحتاج إليها جسمك في اليوم.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 7 بدائل طبيعية للملح في الطعام موجودة في مطبخك.


مواضيع ذات صلة

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية