طريقة تحوّل البلح إلى تمر

تعرفوا الى كيفية تحويل البلح الى تمر من موقع اطيب طبخة اذ نقدم لكم الخطوات التي تساهم في نضوج هذه الفاكهة فتتحول من صلبة الى رطبة وطرية

ias

يعتبر التمر من أقدم الاكلات وهو معروف بقدرته على تزويد الجسم بالمغذيات والفيتامينات التي تساعد في تعزيز النشاط. هو من أهمّ المأكولات على السفرة العربية وما من منزل يخلو منه خاصة خلال شهر رمضان المبارك. تعرفوا في ما يلي إلى مراحل نضوج البلح حتى يتحوّل إلى تمر.

المرحلة الأولى: تحوّل البلح ونضوجه

في البداية، تكون ثمرة البلح خضراء اللون وطعمها جاف غير قابل للمضغ. مع بدء النضوج يظهر تغيير في لونه فيتحول إما لأحمر وإما لأصفر بحسب نوعه. بعض أنواع البلح تصبح جاهزة للأكل في هذه المرحلة وبعضها الآخر يحتاج للمزيد من النضج.

المرحلة الثانية: تحوّل البلح إلى تمر

رغم توفّر أنواع كثيرة من التمر، إلا أن جميعها تمرّ بنفس المراحل حتى تصبح جاهزة للاستهلاك؛ بعد مرور فترة على تحوّل لون البلح، يبدأ تغير درجة اللون إلى أغمق فإذا كان لون البلح أصفر يتحوّل إلى بنّي فاتح وإذا كان البلح أحمر يتحوّل إلى أسود.

المرحلة الثالثة: المرحلة ما بعد الرطب

بعض أنواع التمر يصلح إبقاؤها على شجرة النخيل حتى تجفّ وتصبح قابلة للقطف كثمرة تمر ولكن البعض الآخر لا يصلح تجفيفه وإلا فسد وأصبح طعمه مراً غير مرغوب به. احرصوا دائماً على اختيار النوع الأفضل والأجود لوصفاتكم أو لكسر الصيام خلال الشهر الفضيل.


مواضيع ذات صلة

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

هل للمشروبات الغازية فوائد صحية؟

بين البلح والتمر؛ أيهما صحي أكثر؟

هل فعلًا طهي المأكولات بزيت الزيتون مضر؟

كم سعره حرارية في صحن بطاطس مقلية؟

أهمية الفوسفور للجسم وابرز المكونات التي تتضمنه

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

هل البصل يزيد الوزن؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية