طريقة تفريز القريدس الطازج.. قبل السلق او بعده؟

يُعتبر القريدس خيار مثالي اذا كنت ترغبين بتحضير أطباق سهلة وسريعة وشهية في الوقت نفسه مثل القريدس مع الصوص او الجمبري بانيه. اذا كنت تبحثين عن طرق تحضير وحفظ القريدس اكتشفي من موقعنا طريقة تفريز القريدس الطازج قبل السلق او بعده!

ias

طريقة تفريز القريدس الطازج قبل السلق او بعده:

يمكن تفريز القريدس نيئاً او مطبوخاً مع القشرة او حتى دونها. يختلف الامر بمدة التخزين فقط، يمكن ان يدوم القريدس المجمدّ نيئاً لفترة طويلة في الفريزر وقد تدوم هذه المدة لحدود الـ 6 أشهر تقريباً. اذا كنت ترغبين بتفريز القريدس بعد السلق فعليك الحرص اولاً على تبريده جيداً من ثم تفريزه في حاويات او أكياس حفظ الطعام وغلقها باحكام. استخدمي القريدس المسلوق المجمد ضمن 3 أشهر من تاريخ حفظه. في حال كنت ترغبين بسلق القريدس وتفريزه مع القشرة فإحرصي على استخدام حاويات بلاستيكية لحفظ القريدس بدلاً من الاكياس إذ ان ذيول الجمبري يمكن أن تثقب الاكياس مما قد يسبب تلفها.

هل يمكن تفريز القريدس بالماء؟

يمكن تفريز القريدس بالماء كما يمكن حفظه في حاويات مغلقة عادية. ضعي الجمبري في وعاء مُجمد وقومي بتغطيته بالماء المثلج. استخدمي أوعية صغيرة أو متوسطة الحجم حتى يتجمد الجمبري بسرعة أكبر.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان القريدس المطبوخ سيئًا؟

علامات تلف القريدس هي الرائحة الكريهة والملمس اللزج. تخلصي من حبات القريدس التي قد ظهرت عليها علامات الرائحة الكريهة أو المظهر الكريه فوراً.


مواضيع ذات صلة

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إزالة رائحة البصل من الفم بطرق سهلة وبسيطة

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية