طريقة تنظيف ابريق الشاي بمكونين طبيعيين

بعد عدة استخدامات لابريق الشاي، ستتجمّع فيه الأوساخ والبكتيريا بدون أن تدركي. لهذا السبب تحديداً، لا بد ان تنظفيه بعمق مرةً في الأسبوع لتتأكّدي من نظافته. إليك من موقع اطيب طبخة مكوّنين طبيعيين سيساعدناك على الحصول على أفضل نظافة على الدوام.

ias

طريقة تنظيف ابريق الشاي

الطريقة الأولى: الخل الابيض    -    إبدأي أولاً بملء ابريق الشاي بالماء المغلي، أضيفي إليه كمية وافرة من الخل الأبيض واتركيه ينتقع لبضع ساعات أو لليلة كاملة اذا أمكن؛

  • لتنظيف الأماكن الصغيرة مثل خرطوم سكب الشاي، إستخدمي فرشاة صغيرة وتأكّدي من الوصول بها إلى أصعب الاماكن؛ – تخلّصي من مزيج الخل والماء واغسلي الابريق بواسطة اسفنجة الجلي وسائل الجلي. تخلّصي من سائل الجلي بواسطة كمية وافرة من الماء، جفّفي الابريق ثمّ أعيدي استخدامه.

الطريقة الثانية: البايكنغ صودا 
 - ذوّبي ربع كوب من البايكنغ صودا في كوبين من الماء المغلي واسكبي المزيج داخل ابريق الشاي. املأي الابريق بالمزيد من الماء المغلي واتركيه منقوعاً لليلة كاملة؛

  • لا تنسي استخدام فرشاة طويلة لتنظيف الأماكن الصغيرة؛
  • تخلّصي من مزيج البايكنغ صودا واجلي الابريق جيداً بواسطة سائل الجلي ثمّ تخلّصي من رواسب هذا الأخير باستخدام الماء الوافر. لقد اصبح الاريق جاهزاً للاستخدام!

جربي من موقعنا…
اذا كنت تبحثين عن وصفات لذيذة لجلسات بعد الظهر، فلا بد ان تجربي من موقعنا شاي الكرك والشاي العدني وقدميهما إلى جانب البسكويت او الكيك.


مواضيع ذات صلة

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أبرز فوائد الشعير المطحون

افضل العصائر الطبيعية للجسم

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية