طريقة تنظيف الجمبري

تختلف أنواع الجمبري أو الروبيان في السوق، إلا أن طريقة التنظيف تبقى الخطوة الأساسية لتحضير هذا النوع من ثمار البحر. إذا كنت تبحثين عن طريقة تنظيف الجمبري تعرفي من موقع أطيب طبخة على نصائح لتطبقي هذه الخطوة بكل سهولة في المنزل.

ias

الخطوة الأولى: قبل التنظيف

قبل تنظيف الجمبري، تأكدي من شطفه وتقشيره جيداً. ضعي كمية الجمبري في مصفاة ومرريها تحت صنبور الماء البارد حتى تتخلصي من الأوساخ السطحية أو آثار التجميد. في نهاية هذه الخطوة يجب أن يحافظ الجمبري على قوامه ويتحول لونه إلى شبه شفاف. تخلصي منه في الحال إذا لاحظت انبعاث رائحة كريهة.

الخطوة الثانية: التنظيف

أزيلي رأس الجمبري وانزعي القشرة والأرجل الظاهرة بواسطة يديك. تأكدي من نزع العرق الأسود الذي يبان على ظهر الجمبري وذلك بسكين رفيع مدبب. من المهم جداّ أن تنزعي هذا العرق حتى لا يتسبب بطعم مرارة خلال الظبخ، كما أنه يحوي الأوساخ والرمال.

الخطوة الثالثة: بعد التنظيف

بعد أن تتأكدي من أن احبات الجمبري أصبحت نظيفة وجاهزة للإستهلاك، اغسليها مرة أخيرة بالماء البارد وضعيها في وعاء. أضيفي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الدقيق. قلّبي المكونات حتى تتداخل لتتخلصي من أي رائحة قد تنبعث من الجمبري. الآن أصبح جاهزاً للطبخ! حضري روبيان بالصوص الحارة أو أتقني طريقة عمل جمبري بالبشاميل لطبق لذيذ لا يقاوم!


مواضيع ذات صلة

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

هل تفاح يزيد الوزن؟ ما هي أبرز فوائده المثبتة علمياً؟

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

هل يغير لون صفار البيض من فوائده؟ اكتشفوا ما إذا كان اللون يحدث فرقًا!

تجربتي مع المورينجا للسكر: نتائج مذهلة

أفضل عصير للنزلة المعوية للكبار وصفة طبيعية مذهلة تسهل الهضم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية