طريقة تنظيف الجمبري

ريتا فليفل ريتا فليفل

تختلف أنواع الجمبري أو الروبيان في السوق، إلا أن طريقة التنظيف تبقى الخطوة الأساسية لتحضير هذا النوع من ثمار البحر. إذا كنت تبحثين عن طريقة تنظيف الجمبري تعرفي من موقع أطيب طبخة على نصائح لتطبقي هذه الخطوة بكل سهولة في المنزل.

ias

الخطوة الأولى: قبل التنظيف

قبل تنظيف الجمبري، تأكدي من شطفه وتقشيره جيداً. ضعي كمية الجمبري في مصفاة ومرريها تحت صنبور الماء البارد حتى تتخلصي من الأوساخ السطحية أو آثار التجميد. في نهاية هذه الخطوة يجب أن يحافظ الجمبري على قوامه ويتحول لونه إلى شبه شفاف. تخلصي منه في الحال إذا لاحظت انبعاث رائحة كريهة.

الخطوة الثانية: التنظيف

أزيلي رأس الجمبري وانزعي القشرة والأرجل الظاهرة بواسطة يديك. تأكدي من نزع العرق الأسود الذي يبان على ظهر الجمبري وذلك بسكين رفيع مدبب. من المهم جداّ أن تنزعي هذا العرق حتى لا يتسبب بطعم مرارة خلال الظبخ، كما أنه يحوي الأوساخ والرمال.

الخطوة الثالثة: بعد التنظيف

بعد أن تتأكدي من أن احبات الجمبري أصبحت نظيفة وجاهزة للإستهلاك، اغسليها مرة أخيرة بالماء البارد وضعيها في وعاء. أضيفي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الدقيق. قلّبي المكونات حتى تتداخل لتتخلصي من أي رائحة قد تنبعث من الجمبري. الآن أصبح جاهزاً للطبخ! حضري روبيان بالصوص الحارة أو أتقني طريقة عمل جمبري بالبشاميل لطبق لذيذ لا يقاوم!


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

طريقة انقاص الوزن بسرعة

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol