أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف الجمبري

طريقة تنظيف الجمبري

تختلف أنواع الجمبري أو الروبيان في السوق، إلا أن طريقة التنظيف تبقى الخطوة الأساسية لتحضير هذا النوع من ثمار البحر. إذا كنت تبحثين عن طريقة تنظيف الجمبري تعرفي من موقع أطيب طبخة على نصائح لتطبقي هذه الخطوة بكل سهولة في المنزل.

الخطوة الأولى: قبل التنظيف

قبل تنظيف الجمبري، تأكدي من شطفه وتقشيره جيداً. ضعي كمية الجمبري في مصفاة ومرريها تحت صنبور الماء البارد حتى تتخلصي من الأوساخ السطحية أو آثار التجميد. في نهاية هذه الخطوة يجب أن يحافظ الجمبري على قوامه ويتحول لونه إلى شبه شفاف. تخلصي منه في الحال إذا لاحظت انبعاث رائحة كريهة.

الخطوة الثانية: التنظيف

أزيلي رأس الجمبري وانزعي القشرة والأرجل الظاهرة بواسطة يديك. تأكدي من نزع العرق الأسود الذي يبان على ظهر الجمبري وذلك بسكين رفيع مدبب. من المهم جداّ أن تنزعي هذا العرق حتى لا يتسبب بطعم مرارة خلال الظبخ، كما أنه يحوي الأوساخ والرمال.

الخطوة الثالثة: بعد التنظيف

بعد أن تتأكدي من أن احبات الجمبري أصبحت نظيفة وجاهزة للإستهلاك، اغسليها مرة أخيرة بالماء البارد وضعيها في وعاء. أضيفي حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الحامض وملعقة كبيرة من الدقيق. قلّبي المكونات حتى تتداخل لتتخلصي من أي رائحة قد تنبعث من الجمبري. الآن أصبح جاهزاً للطبخ! حضري روبيان بالصوص الحارة أو أتقني طريقة عمل جمبري بالبشاميل لطبق لذيذ لا يقاوم!

إختبار الشخصية

ممكن نحزر وزنك الحالي من خلال روتينك اليومي؟