أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

جفت السوائل في القدر واحترق؟ اليك طريقة تنظيفه على ضمانتي

طريقة تنظيف القدر في حال جفت فيه السوائل

غالباً ما يكون مشروع تنظيف القدر في حال جفت السوائل فيه مشروعاً شاقاً، حيث أن هذه السوائل قد تترك طبقة سميكة داخل القدر ويصعب ازالتها. اكتشفي من موقعنا طريقة تنظيف القدر المضمونة التي نقدمها لك فيما يلي.

طريقة تنظيف القدر في حال جفت فيه السوائل:

اتبعي هذه الخطوات لتنظيف القدر:

  • أضيفي الماء المغلي الى القدر، واتركيه ينتقع لمدة 30 دقيقة على الأقل. بعدها حاولي إزالة أي طعام متبقي باستخدام ملعقة بلاستيكية. صفي الماء وارمي بقايا الطعام في القمامة للتخلص منها بعد استخدام الملعقة لازالتها.
  • املئي القدر بالقليل من الماء الدافئ، وقومي بإضافة 2 إلى 6 أقراص منظف الاسنان الفوار إذا كانت بقايا الطعام أو البقعة لا تزال ظاهرة. تعمل أقراص تنظيف الأسنان على إزالة أي بقايا للأطعمة من القدر. اسمحي للأقراص بالفور لمدة 10 دقائق. افركي القدر بالماء الدافئ والصابون. اشطفي القدر جيدًا قبل تجفيفه بمنشفة أطباق نظيفة.

هل يمكن تنظيف القدر في حال خلقت السوائل بقع في قعره؟

لتنظيف القدر في حال تعرّض قعره لأي بقع، رشي ملح الطعام العادي على قاع القدر الداخلي. اتركي الملح لمدة 10 إلى 15 دقيقة. افركي القدر بواسطة الاسفنج حتى يصبح نظيفًا. يعمل هذا بشكل جيّد مع البقع التي تنتج عادةً عن الحليب المحروق والبقع الأخرى. لا يمكن للملح أن يخدش قدر الطهي ولا يسبب أي ضرر آخر، لذلك فإن تطبيق هذه الطريقة يعتبر آمناً. التنظيف بالملح لطالما كان فكرة ذكية، اكتشفي كيف يمكنك الاستفادة منه.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟