إليك أسهل الطرق لتنظيف وتلميع أواني الكريستال الفاخرة!

يتميّز الكريستال بأناقته وجماله، فهو يضيف لمسةً سحريّة إلى مطبخك. لكنّ أواني الكريستال تفقد لمعانها وبريقها بعد كثرة الإستخدام، خضوضًا الأكواب والكاسات وأدوات تناول الطعام. إليك من أطيب طبخة أسهل الطرق لتنظيف وتلميع الكريستال ليبقى فاخرًا وجذّاب.

ias

1) املئي وعاءً بالخل الأبيض والماء الدافئ. إنقعي الأواني الصغيرة لمدّة 3 دقائق. إغسليها بالماء دون استخدام الصابون وجفّفيها بواسطة فوطةٍ ناعمة خالية من الوبر كي لا يلتصق عليها. يمكنك أيضًا ترك الكريستال لينشف طبيعيًا بالهواء الطلق.

2) للبقع الصعبة، إصنعي معجونًا من البايكنغ صودا والماء. استخدمي فرشاةً صغيرة ناعمة لفرك البقع واستعادة بريق الكريستال.

3) لتنظيف الكاسات وأواني الطعام بعد استخدامها، يمكنك إضافة القليل من الخل الأبيض للماء والصابون وغسلها. لا تستخدمي غسالة الأطباق لأنّ درجات الحرارة المرتفعة وسائل التنظيف الغني بالمواد الكيميائية قد يؤثّران على نوعيّة وأناقة الكريستال.

4) إن كان الكريستال مزّين بالنقوش الذهبية، لا تنقعيه بالماء كي لا يتغيّر اللون الذّهبي. إغسليه بالماء والقليل من الصابون وجفّفيه فورًا.

5) يمكنك استخدام فرشاةً ومعجون أسنانٍ لحفّ الكريستال واسترجاع بريقه. إغسلي الأواني جيّدًا كي لا يلتصق معجون الأسنان ويترك بقعًا بيضاء.

إليك المزيد من النصائح لتنظيف أواني المطبخ مثل أواني الطهي الستانلس ستيل، وطرق تلميع أكواب الزجاج، أو تعلّمي كيفيّة تلميع النحاس بهذه المكونات الموجودة في منزلك!


مواضيع ذات صلة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

أفضل طريقتان لقلي الباذنجان دون أن يشرب زيت

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

فرزنة الطماطم

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية