أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي

طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي

تعرفي على طريقة تنظيف قدر الضغط الكهربائي من موقع اطيب طبخة من خلال الخطوات التالية البسيطة التي ستعيد اللمعان والنظافة لقدر الضغط.

قدر الضغط الكهربائي

تتنوع استخدامات قدر الضغط وذلك لسرعته في طبخ الأطعمة بقوة البخار. بعد أن عرفناك على طريقة تنظيف قدر الضغط العادي المحروق، إليك تفاصيل نمظيف قدر الضغط الكهربائي:

الخطوة الأولى: فكّكي وانقعي القدر الداخلي

أفصلي قدر الضغط الكهربائي عن الكهرباء. أزيلي الغطاء وفكّكي القدر الداخلي. ضعي هذا الأخير في حوض الجلي، أضيفي القليل من سائل الجلي واملأي القدر بالماء الساخن. إنقعي القدر لـ30 دقيقة.

الخطوة الثانية نظّفي القدر

بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء وسائل الجلي. إمسحي القاعدة والجوانب الداخلية والخارجية للقدر حتى تتخلصي من أي رواسب للطعام. أحرصي على أن تكون قطعة القماش مبللة فقط لذلك اعصريها جيداً قبل التنظيف. نظّفي أيضاً جامع الماء بواسطة الماء وسائل الجلي.

الخطوة الثالثة: فكّكي ونظّفي الغطاء

فكّكي أجزاء غطاء قدر الضغط أي الجلدة والصمامات. بواسطة اسفنجة ناعمة، أفركيها بمزيج من الماء وسائل الجلي ثمّ اغسليها جيداً بالماء الجاري. ضعي أجزاء الغطاء على منشفة أو قطعة قماش واتركيها تجفّ بالكامل على حرارة الغرفة قبل أن تعيدي جمعها.

الخطوة الرابعة: إغسلي القدر الداخلي

أفرغي محتوى القدر الداخلي من ماء النقع. بواسطة فرشاة الجلي، أفركي القعر حتى تتخلصي من رواسب الطعام المحروق أو الملتصق في القعر. إغسلي القدر بالماء الجاري ثمّ استخدمي اسفنجة مبللة بالقليل من سائل الجلي والماء لتنظيف القدر بشكل كامل. إغسلي القدر بالماء الجاري وضعيه على قطعة القماش حتى يجفّ بالكامل.

الخطوة الخامسة: أعيدي تركيب القدر

بعد أن تأكدت من نظافة كلّ أجزاء قدر الضغط الكهربائي ومن جفافها، أعيدي تركيب أجزاء القدر ووضّبيه في خزانة المطبخ على أن تتركي الغطاء منفصلاً عن القدر.

ملاحظة:

في حين أن غسالة الأطباق قد تكون الحلّ المثالي لتوفير وقت الجلي، إلا أن قدر الضغط الكهربائي لا يصلح للتنظيف فيها إلا في حال ذكر ذلك في كتيّب الشركة المصنعة.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟