4 حيل لتفادي تكسر قشرة البيض أثناء السلق

يدخل البيض في العديد من أطباق الفطور، الغداء والعشاء كـاومليت البيض بالجبن أو سلطة البيض والمايونيز، اذ يتطلب بعضها سلق البيض الذي يوقعنا في مشكلة تكسر القشرة. تعرفي مع اطيب طبخة على ابرز الحيل والمكونات التي تخلصك من هذه المشكلة.

ias

• من المهم جداً اخراج حبات البيض من الثلاجة قبل نصف ساعة على الأقل من سلقها، لأن تلامس قشرة البيض الباردة مع حرارة المياه الساخنة يؤدي الى تكسرها.

• ضعي حبات البيض بهدوء في قدر غميق، اسكبي المياه حتى غمرها بالكامل مع اضافة ملعقة من الملح الذي يساعد على منع القشرة من التكسر أثناء الطهي ويؤدي الى زيادة قساوتها. لذا أضيفي الملح، أشعلي النار الهادئة وارفعيها تدريجياً الى أن تبدأ بالغليان. يساعد الملح أيضاً على تسهيل عملية ازالة القشرة بعد السلق لذا لا تترددي باضافته لفوائده العديدة.

• المكون الثاني الذي يمكن اضافته، هو الخل الأبيض. زيدي ملعقة صغيرة منه الى الماء قبل الغليان لأن المواد الموجودة في الخل تتفاعل مع قشرة حبات البيض وتجعلها أقوى.

• أما المكون الأخير الذي يمكنك اضافته والذي يساعد على حماية قشرة حبات البيض من التكسر خلال السلق هو عصير حامض الليمون الذي يحتوي على أحماض تتفاعل على درجة الحرارة العالية وتعطيك النتيجة التي تريدينها.

ملاحظة: في حال غفلت عن اضافة أحد المكونات السابقة ولاحظت شقوق في قشرة حبات البيض خلال عملية السلق، أزيليها لثوان قليلة وغلفيها بورق الالومينيوم لتمنعي تسرب المياه من الشقوق الموجودة.


مواضيع ذات صلة

احذروا المواد الموجودة في بعض المشروبات الغازية وإليكم ما يجب أن تعرفوه عنها!

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

ما الذي قد يحدث إذا لم تغسلوا الخس جيدًا؟

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية