أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

3 طرق لقوام مربى مثالي!

طريقة عمل المربى المثالي

لتحصلي على القوام المثالي للمريى على أنواعها، ما عليك سوى متابعتنا في المقال التالي الذي نقدمه لك من موقع اطيب طبخة. خطوات بسيطة لنتائج مضمونة في كل مرة!

1- إنتظري!
هل اتبعت تعليمات الوصفة بحذافيرها ولكن عند تفقّد قوام المربى، شعرت أنها ما زالت لزجة؟ إحرصي في هذه الحالة على الإنتظار! فبعض أنواع المربى وبخاصة مربى الفراولة تحتاج إلى وقت أطول لتبرد تماماً وتثخن. أتركي البرطمانات على حرارة الغرفة لليلة كاملة أو ضعي أحد البرطمانات في الثلاجة إذا لم تكوني متأكّدة من قوام المربى ثمّ تفقّدي المربى صباحاً.

2- أعيدي عملية الطهي:
طهي المربى يتطلّب الوقت والصبر، فحتى أهم الطهاة يمكنهم ان يحصلوا على مزيج سائل. إذا إنتظرت مطوّلاً ولم تحصلي على القوام الذي ترغبين به، أفرغي البرطمانات في قدر وأعيدي طهيها على نار هادئة. إغسلي البرطمانات وعقّميها ثمّ أعيدي سكب المربى داخلها.

3- أضيفي البكتين:
إن البكتين هي نوع من الجيلاتين يضاف إلى المربى لتثخين قوامه؛ يمكنك شارءه سائلاً أو على شكل بودرة. يكفي إضافة ملعقة كبيرة منه إلى قدر المربى عند تحضيرها. إذا شعرت أن القوام لزج، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة أخرى منه. إذا لم يتوفّر هذا المكوّن لديك، يمكنك إستبداله بالتفاح المبشور شرط أن تكون الحبات غير ناضجة؛ يحتوي هذا النوع من الفواكه على نسبة عالية من البكتين.

وأنت، ما هو الحل المثالي بالنسبة إليك؟ شاركينا خبرتك في خانة التعليقات.

التعليقات