إياك أن تقلي الثوم في الزيت الساخن، وإليك الطريقة الصحيحة!

قد لا نعترف بذلك، لكن هناك نوعٌ من السعادة تشعر به كل سيدة عند قلي الثوم. عندما يلمس الثوم الزيت الساخن ويمتلئ المطبخ برائحته الشهية ويتحول لونه إلى الذهبي، تشعر كل سيدة أنها طاهية محترفة! لكنّ هذه البهجة الصغيرة تقضي على نكهة الطبق وذلك لأنّ الثوم يحترق بعد وقتٍ قليلٍ في المقلاة الساخنة، خاصةً إذا لم تضيفي المكونات الأخرى بسرعة. إليك من أطيب طبخة الطريقة الصحيحة لقلي الثوم حتى يفرز نكهته الشهية ويتحول إلى الذهبي من دون أن يحترق.

ias

ضعي الثوم في مقلاةٍ باردة وزيتٍ غير حامٍ واشعلي النار. بعد دقيقة أو دقيقتين، سوف تظهر الفقاعات في الزيت فابدئي في التحريك من هذه اللحظة وسيتحول لون الثوم إلى الذهبي بشكلٍ بطيء. بهذه الطريقة لن يتحول الثوم إلى البني ويعطي الطبق نكهة محروقة. يعتمد الطهاة الإيطاليين هذه الحيلة بما أنهم يستخدمون الثوم المقلي في معظم أطباقهم. استخدمي الثوم المقلي لتحضير مثلاً الهندباء بالزيت.

لا تتوقفي عن التحريك عندما يسخن الزيت، ومن الأفضل أن تكون كل المكونات الأخرى جاهزة قبل القلي حتى تضيفيها بسرعة. اعتمدي هذه الطريقة أيضًا عند قلي البصل . وإذا كنت تحضرين الإثنين معًا، إبدئي بالبصل إذ إنه يحتاج لوقتٍ أكثر من الثوم وأضيفي الثوم قبل الإنتهاء من القلي بثوانٍ معدودة.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هكذا تحافظين على لون ولمعان ورق العنب بعد الطبخ!


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية