طريقة مضمونة تمنع المأكولات من الإلتصاق بالملعقة

لا شك ان إلتصاق المأكولات بالملعقة لدى تطبيق أي خطوة من خطوات تحضير الطعام يُعتبر مزعجاً بالنسبة لأي طاهٍ محترف أو أي هاوٍ حتى. لكن بعض الحيل التي يمكن تطبيقها قد تضمن عدم إلتصاق المأكولات بالملعقة، تعرفوا عليها.

ias

أكثر أنواع المأكولات التي تلتصق بالملعقة هي الزبدة والعسل وزبدة الفستق وشوكولاته الدهن وأي نوع من الصلصات التي يكون قوامها قابل للدهن.

طريقة مضمونة تمنع المأكولات من الالتصاق بالملعقة:

يمكن تجنب معضلة إلتصاق المأكولات بالملعقة بخطوة واحدة هي تغميس الملعقة بالقليل من الزيت قبل وضعها داخل عبوات أي مكوّن من المكونات. فيما يخص نوع الزيت فلا يمكن إستخدام أي نوع من الزيت لتغميس الملعقة حيث أن طعم هذا الاخير قد يؤثر على طعم المكونات. لذلك يوصى بإستخدام رذاذ الزيت لدهن الملعقة قبل إستخدامها. تعتبر هذه الخطوة مثالية خصوصاً عند تحضير وصفات المخبوزات التي تتطلب عادةً قياس الكمية بدقة وإضافتها بالكمية المحددة إلى مقادير الوصفة. بهذه الطريقة لن يبقى كمية من الزبدة أو أي مكوّن آخر ملتصق بالمعلقة ولن تتأثر مقادير الوصفة أبداً.

هل يمكن إعتماد هذه الطريقة لمنع المأكولات من الالتصاق على أي آداة في المطبخ؟

يمكن تطبيق هذه الطريقة لمنع المأكولات من الالتصاق على الاكواب أو الساكاكين أو أي آداة أخرى تُستخدم عادةً لدى تحضير الطعام. بكل بساطة يوضع رذاذ الزيت على الملعقة أو الكوب أو أي آداة أخرى قبل إستخدامها. ويمكن ملاحظة فعّالية هذه الطريقة مباشرةً حيث أن الاطعمة ستنزلق بكل سهولة ودون عناء.


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية