هذه العادات بعد الظهر تزيد من وزنك بسرعة...تفاديها!

من السهل الالتزام بحميةٍ غذائية خلال النهار عندما نكون بقمة النشاط وننشغل بأعمالٍ مختلفة. لكن يزداد الأمر صعوبة بعد الظهر حين يخف النشاط وتزيد الرغبة بتناول المأكولات الدسمة. وبعض العادات الشائعة بعد الظهر تؤدي إلى زيادة الوزن من دون أن نتنبّه للموضوع. تعرفي على هذه العادات حتى تتفاديها بعد اليوم وتحافظي على جسمٍ رشيق.

ias

1- تتناولين الحلويات لتجديد النشاط والمزاج 

بعد نهارٍ طويلٍ، من منا لا تحب احتساء كوب من القهوة أو الشاي مع قطعة كيك؟ لكن إذا كنت تتبعين هذه العادة يوميًا، فأنت تجمعين الكيلوغرامات من دون أن تنتبهي إليها.

2- لا تتحركين 

نفضّل دائمًا الاسترخاء وأخذ قيلولة بعد الإنتهاء من دوام الوظيفة أو من الأعمال حول المنزل. لكن من الأفضل أن تمارسي الرياضة لمدة 30 دقيقة 3 مرات على الأقل في الأسبوع. بهذه الطريقة تجددين نشاطك وتتخلصين من الكيلوغرامات الزائدة وتبعدين عنك عدد كبير من الأمراض وخاصةً السكري.

3- تتناولين وجبة الغداء بوقتٍ مؤخر

أثبتت دراسة أمريكية أنّ تناول وجبة الغداء بعد الساعة الثالثة يبطئ الجهاز الهضمي، ما يزيد من الدهون. تناولي الغداء بين الساعة 12 والـ2 ظهرًا حتى تحافظي على جسمٍ رشيق.

4- تفرطين في شرب القهوة

الإفراط في شرب القهوة يزيد من نسبة الحموضة في المعدة، ما يمنع الجهاز الهضمي من القيام بأعماله بشكلٍ طبيعيٍ. وإذا شربت القهوة مباشرةً بعد وجبة الغداء، تعرضين نفسك لزيادة الوزن. انتظري ساعة على الأقل بعد تناول الطعام لتشربي القهوة واكتفي فقط بكوبٍ واحدٍ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: أطعمة لا يجب أبدًا تناولها قبل الـ10 صباحًا!


مواضيع ذات صلة

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

اكلات تحسن مزاجكم في حال طردتم من العمل

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

جدول لدايت سهل وسريع ومضمون

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية