3 عادات غذائية شائعة تجعلك تبدين أكبر من عمرك!

تلعب عاداتنا الغذائية دورًا كبيرًا في تحديد تغيرات شكلنا الخارجي. فبعض المأكولات تعطينا مثلاً شعرًا جميلاً وقويًا، وبعضها تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة من الداخل والخارج. تعرفي مع أطيب طبخة على 3 عادات غذائية شائعة تجعلك تبدين أكبر من عمرك الحقيقي!

ias

1- تتناولين الوجبات السريعة غالبًا

تحتوي الوجبات السريعة على نسبةٍ عالية من الدهون المتحولة وهي من أكثر الدهون ضررًا. تغلف الدهون المتحولة كل خلايا الجسم وتمنعها من القيام بأعمالها بشكلٍ صحيحٍ. بالتالي، تتدهور حالة الخلايا ومنها خلايا البشرة فتبدين أكبر من عمرك الحقيقي. تفادي تناول الوجبات السريعة وحضّريها في المنزل حيث يمكنك التحكم بالمكونات. إليك مثلاً طريقة تحضير البرغر بالجبن.

2- تفرطين بتناول السكر

يجد الجسم صعوبة كبيرة في هضم السكر المصنّع. ونجد اليوم السكر في عددٍ كبيرٍ من المأكولات وليس فقط في الحلويات، ما يؤدي إلى الإفراط بتناول السكر من دون التنبّه للموضوع. يلتصق فائض السكر بعناصر غذائية مفيدة مثل البروتينات والدهون الصحية ويمنع الجسم من الإستفادة منها. تفقد بالتالي البشرة قدرتها على تجديد نفسها وتزداد نسبة الأكسدة في الأعضاء ما يؤدي إلى تدهور حالتها.

3- اتباع حميات غذائية سريعة وغير مدروسة

إذا أردت أن تحصلي على جسمٍ رشيقٍ وتحافظي عليه، عليك اتباع نظام غذائي متوازن. لكن إذا كنت تتبعين الرجيمات القاسية التي تعدك بخسارة نسبة كبيرة من الوزن خلال وقتٍ قصيرٍ جدًا، فسوف تبدين 10 سنواتٍ أكبر من عمرك الأصلي. حتى لو خسرت الوزن، سوف تسترجعينه بسرعةٍ بعد انتهاء الحمية. يؤدي فقدان الوزن السريع واسترجاعه إلى ارتخاء البشرة فتظهر التجاعيد وتفقد بريقها.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 5 مأكولات تقضي نهائيًا على السيلوليت!


مواضيع ذات صلة

أطباق عراقية فخمة مثالية للعزومات

أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

اكلات يمنية مشهورة تعرفوا على ابرزها

التأثيرات السلبية للأطعمة الغنية بالحمضيات

تعرفوا على فوائد دقيق الدخن

الأسباب الأساسيّة خلف تحذير اختصاصيي التغذية من حساب السعرات الحرارية!

إضافات بسيطة قادرة على تغيير طعم طبختكم بشكلٍ كامل

بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات

تنظيف جدران البيت من الاوساخ بمكونين من مطبخكم

حلويات عراقية شهية تُبدل المزاج خلال دقائق!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية