عادة سيئة إذا توقفتم عنها تتفادون التصاق الأطعمة بالمقلاة!

كم من مرة كنتم تحضرون ستيك اللحم أو الدجاج لتتفاجأوا بالتصاقه في قعر المقلاة حتى ولو كانت غير لاصقة؟ تعرفوا من موقع اطيب طبخة إلى السبب أو بالأحرى العادة التي إذا توقفتم عنها تفاديتم التصاق الأطعمة في المقلاة!

ias

أنتم تطهون الطعام بشكل خاطئ

خاصة عندما تحضرون قطع كبيرة من اللحم أو الدجاج، قد تشعرون بالرغبة الشديدة لقلب الطعام فور اكتسابه القليل من اللون. ولكن هذه الخطوة أو العادة قد تسبب في انفصال القشره الخارجية المطهية وبالتالي التصاقها في قعر المقلاة. هذا الأمر يحدث كثيراً عند الطبخ على حرارة مرتفعة فتفسد الوجبة حتى قبل طهيها. لكي تتفادوا مشكلة التصاق الطعام في المقلاة، ضعوا هذه الأخيرة على نار متوسطة إلى هادئة وانتظروا حتى تنضج قطعة اللحم أو الدجاج قبل على الأقلّ نصف نضج قبل أن تقلبوها وذلك يبان من خلال تغيير اللون الذي يصل حتى منتصف الشريحة.

نصيحة إضافية

إذا كنتم تمتلكون وقتاً قليلاً لطبخ الطعام ولا تستطيعون الطبخ على نار هادئة أو متوسطة، يكفي أن تضيفوا القليل من الماء إلى المقلاة خلال الطبخ. هذه الخطوة تضمن حصولكم على نتيجة طرية غنية بالعصارة في أقل وقت حتى تستمتعوا بوجبة لذيذة مثل المطاعم بالظبط!

رأي ريتا: أنا من الأشخاص الذين يطبخون على نار هادئة أو متوسطة إلى هادئة لأنني أخاف من احتراق الطعام. عندما اكتشفت الطريقة أعلاه وأصبحت أسيطر على رغبتي بقلب الأطعمة، أصبحت أحصل على أجمل النتائج ولم تعد تفشل معي أي طبخة!


مواضيع ذات صلة

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

الشوكولاتة 3 أنواع: اليكم ابرز الفروقات بينها

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية