هكذا تستخدمين عجينة واحدة لـ4 معجنات رمضانيه!

ما رأيك لو قلنا لك أن عجينة واحدة فقط قادرة على توفير وقت التحضير وابتكار مجموعة كبيرة من الفطائر والمعجنات دون أن تحتاجي إلى تعديلها؟ إذا بدأت بتحضير المطبخ لرمضان 2019 مثل صديقتنا فرح، سنريك كيف تستخدمين عجينة واحدة لـ4 معجنات رمضانيه! حضري معجناتك المفضلة اليوم واحتفظي بها حتى وقت استخدامها خلال شهر رمضان.

ias

العجينة السحرية: عجينة العشر دقائق!

بمجرد أن تتقني عجينة العشر دقائق للمعجنات لن تستغني عنها طوال حياتك! فهي بسيطة، هشة ولذيذة، كما يمكنك تحضير كمية كبيرة منها حتى تستخدميها في تشكيل مجموعة كبيرة من المعجنات.

الوصفات التي يمكنك تحضيرها بعجينة العشر دقائق:

خلية النحل

إن طريقة عمل الخلية بعجينة العشر دقائق سهلة وسريعة ويمكنك تحضيرها مسبقاً بالحشوة (أو الحشوات) المفضلة لديك لتحتفظي بها في الفريزر حتى يحين استخدامها خلال شهر رمضان المبارك.

البيتزا

تعتبر البيتزا من الأطباق المفضلة لدى الأطفال وما من فرحة تضاهي مشاهدة أطفالك وهم يستمتعون بتناول هذا الطبق اللذيذ على وجبة الإفطار. استخدمي عجينة العشر دقائق للبيتزا، أضيفي مكوناتك المفضلة وأدخليها إلى فرن محمى مسبقاً حتى تنضج نصف نضج. غلّفيها بورق نايلون بعد أن تبرد وأدخليها إلى الفريزر. إخبزيها خلال شهر رمضان وادعيلنا!

الفطائر

إن عجينة العشر دقائق للفطاير مثالية لتحضري مجموعة متنوعة من المعجنات مثل فطائر الجبن أو السبانخ بالفرن، المنيني مناقيش وحتى الصفيحة الغنية باللحم! إفردي قطع الفطائر على صينية الفرن وغلّفيها بورق نايلون أو كيس مخصص للفريزر لتحتفظي بها في الفريزر حتى حلول رمضان.

السينابون

نعم يمكنك تحضير السينابون بعجينة العشر دقائق وتفريزه لفترة شهر! حضري العجينة، افرديها وشكّليها حتى تحصلي على رول وكأنك ستخبزين السينابون اليوم. بعد ذلك، ضعيها في صينية الفرن وغلّفيها بورق نايلون أو داخل كيس. إحتفظي بها في الفريزر حتى موعد الإستخدام. ألف صحة!


مواضيع ذات صلة

اكتشفوا القيمة الغذائية للبطاطس وأبرز الأكلات التي يمكنكم تحضيرها بها

الكمية المسموح بها من خل التفاح لفوائد صحية عديدة

هل المعصوب صحي؟ وما هي أبرز طرق تحضيره؟

أكبر فعالية لقطاع الأغذية والمشروبات "سعودي فود" 2024 ينطلق قريبًا في واجهة الرياض

تجربتي مع الحبوب الصينية للتسمين: تعيد الثقة بالنفس!

هل السكر البني صحي؟ أنواعه وأبرز استخداماته

أفضل نظام غذائي لإنقاص الوزن وأكلات تساهم في خسارة الكيلوغرامات الزائدة

ليس الأوريجانو ولا الفلفل: التوابل التي تحتوي على نسبة كالسيوم أكثر من الحليب وتساعدكم على إنقاص الوزن!

9 وجبات غداء صحية تضم 400 كالوري فقط حضروها في 15 دقيقة

الفواكه الممنوعة لمرضى الضغط المرتفع هل حقاً موجودة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية