لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

ان عدم شرب الماء يٌعتبر من الامور الخطيرة التي قد تتسبب لنا بالكثير من المشاكل الصحية. ان كنتم لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها. هذه هي أفضل الأوقات لشرب الماء!.

ias

يتألف جسمنا بنسبة كبيرة منه من الماء ويمكن للانسان ان يعيش لفترة دون طعام ولكن ليس دون الماء. هل تتساءلون ما الذي يحدث للجسم عندما نتناول فقط المشروبات الغازية؟

تجمع ما بين الخضار والفواكه

لقد بحثنا عن لائحة بأبرز المأكولات الغنية بالماء التي قد تعوضكم ولو بجزء معين عن شرب الماء اذ تساعدكم هذه الاخيرة على استهلاك جزء من الكمية المفروض شربها خلال اليوم. من هذه المأكولات:

  • البطيخ الاحمر: ان البطيخ الاحمر من الفواكه الموسمية الذي يتم تناوله كما هو كما يتم تحضير العصائر بواسطته. 91% من البطيخ الأحمر يتشكل من الماء ما يجعله من بدائل الماء الصحية فاذا كنتم لا تحبون طعم الماء ننصحكم بالاكثار من تناول البطيخ.
  • البطيخ الاصفر: ان البطيخ الاصفر أو الشمام مثل البطيخ الاحمر يتألف من الماء بنسبة 91.8% . للبطيخ الاصفر العديد من المنافع الصحية اذ يحتوي نسب عالية من مضادات الاكسدة التي اتساعد على الوقاية من الامراض ومحاربة الفيروسات والالتهابات.
  • الفراولة: إلى جانب اعتبارها من الذ الفواكه تتألف الفراولة من الماء بنسبة 90%. يمكن استخدام الفراولة في تحضير الحلويات، العصائر كما يمكن تجفيفها لتناولها لاحقًا ولكن طبعًا تجفيف الفراولة يجعلها تخسر كمية كبيرة من الماء.
  • الخس: ان الخس من المكونات التي يتم استخدامها يوميًا في أطباقنا ويُعتبر من المكونات التي لا تحتوي الكثير من السعرات الحرارية. ان الخس من المكونات الغنية بالماء اذ 90% من الخس مؤلف من الماء.
  • الطماطم: تحتوي 95% من حبة الطماطم على الماء. يتم استخدام الطماطم في العديد من الأطباق سواء الرئيسية، السلطة أو الحساء ولكن طبعًا كحال الفراولة المجففة، الطماطم المجففة تخسر نسبة كبيرة من الماء المتوفرة داخلها.
  • الجريب فروت: ان الجريب فروت من الفواكه الغنية بالماء اذ تحتوي الماء بنسبة 95%. تنالوا الجريب فروت واستخدموها أيضًا في تحضير السلطات.
  • الكرفس: الكرفس تتألف من الماء بنسبة 95% إضافةً إلى فوائده الصحية الاخرى فهو غني بالألياف والاساسية لحياتنا.

ولكن طبعًا لا شيء يغنيكم عن شرب الماء كليًا. اليكم فوائد شرب 3 ليتر ماء يوميًا.


مواضيع ذات صلة

الصيام المتقطع غير مفيد لفقدان الوزن :إليكم الاسباب

مدة حفظ الشكشوكة في الثلاجة

هل الافوكادو فاكهة ام خضار؟

تنظيف صفاية مغسلة المطبخ بالخل  

الحل المثالي لفك انسداد بالوعة المطبخ

الوجبات المفضلة للعائلة المالكة البريطانية

تعرّفوا على أشهر جدّات الباستا في ايطاليا

أفضل مطاعم البيتزا في السعودية بحسب موقع Trip Advisor

إليكم الأكلات المفضلة لدى كريستيانو رونالدو

تعرفوا على أصغر شيف في العالم "كوبي"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية