تناولي هذه الأطعمة لتخففي من حدة نوبات الصداع النصفي

الصداع النصفي لا يشبه اي نوع من الصداع، اذا كنت تعانين منه، فأنت حتماً تختبرين دوماً ما يرافقه من غثيان، وحساسية على الضوء والصوت، وقد تفعلين المستحيل لتهدئته.

ias

يمكن لغذائك اليومي ان يتحكم بالصداع النصفي، فبعض المأكولات تتسبب بنوبات الصداع، وأخرى تساعدك على التخفيف من شدته او الشفاء منه. فالفيتامينات والمعادن الموجودة في بعض الأطعمة، تلعب أدواراً مهمة في السيطرة على الالتهاب، تعديل ضغط الدم، والحفاظ على التوازن.

اليك لائحة ببعض الاطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات اللازمة للتخفيف من حدّة الصداع النصفي.

السلمون

هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساعدك في التخفيف من آثر الصداع النصفي، فهو يعتبر غذاء ممتاز مضاد للالتهاب لاحتوائه على الأحماض الدهنية. كما وان السلمون مفيد جداً للتحكم بنوبات الصداع النصفي وذلك لأنه يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين ب. تناولي من 2 الى 3 حصص من السلمون اسبوعياً للحصول على كل فوائده. جربي مثلاً السلمون مع الكزبرة هذا الأسبوع.

الشوكولاته السوداء

فوائد الشوكواته السوداء كثيرة! فهي واحدة من اغنى مصادر المغنيسيوم "معدن الإسترخاء"، وقد سمّي بذلك لأنه يساعد الجسم على الإسترخاء والنوم السليم.

التين

لا يمكن ان تتصوري كمية البوتاسيوم الموجودة في حبة واحدة من التين! والبوتاسيوم ضروري للأشخاص الذين يعانون من الصداع النصفي اذ انه يكافح الجفاف الذي يهددهم ويحارب الإلتهابات. اضيفي التين ولو كان مجففاً الى نظامك الغذائي لتتأكدي من انك تحصلين على ما يكفي من مغذياتك الأساسية.

الروبيان

الروبيان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على التحكم بنوبات الصداع. بالإضافة الى ذلك، ان الروبيان أيضا مصدر اساسي للفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تساعد أيضاً على مكافحة الالتهاب. ما رأيك ان تجربي مجبوس الروبيان؟


مواضيع ذات صلة

مشروبات تحتوي 0 سعرات حرارية تضمن خسارة الوزن

افضل العصائر الطبيعية للجسم

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

أبرز فوائد الشعير المطحون

لا تحبون شرب الماء: اليكم مأكولات تعوضكم عنها

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية