إشعار

Sign Up

علاج تساقط الشعر بعد الولادة بحيل منزلية بسيطة

علاج تساقط الشعر بعد الولادة

إذا كنت تبحثين عن علاج تساقط الشعر بعد الولادة فتابعي قراءة هذه المقالة بالفصيل لتحصيل على حيل منزلية بسيطة قد تجنبك تساقط الشعر بعد الولادة.

بعدما جربت خطوات للعناية ببشرتي المتعبة بسبب قلة النوم، بدأت أرى الشعر المتساقط في كل مكان في المنزل، وتحديدًا بعد 4 أشهر من ولادة طفلي. بعدها صرت أبحث عن علاج تساقط الشعر بعد الولادة وعن حيل منزلية تخلّصني من هذا الكابوس.

وفيما يلي، أشاركك كل ما عرفته فيما خص تساقط الشعر بعد الولادة وأزودك بخمس حيل منزلية بسيطة ولكن مفيدة جدًا لعلاج تساقط الشعر.

كيف تؤثر الهرمونات على شعرك؟

تعدّ الهرمونات السبب الأكبر لتغيرات الشعر خلال الحمل وبعد الولادة. إذ إنّ تساقط الشعر بعد الولادة أمر لا بد منه.

خلال فترة الحمل، يقل تساقط شعرك بسبب زيادة حجم الدم والدورة الدموية. لذلك بعد ولادة طفلك تنخفض مستويات الهرمون لديك بشكل سريع مما يؤدي الى تساقط الشعر في كتل أكبر بكثير مما يحدث في العادة. من المحتمل ألا يكون الحجم الإجمالي لتساقط شعرك أكثر مما كنت ستفقدينه خلال الأشهر التسعة الماضية.

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بعد الولادة في أي يوم بعد ولادة طفلك، ويستمر أحيانًا لمدة تصل إلى عام. عادة ما يصل إلى ذروته عند بلوغ رضيعك سن 4 أشهر.

علاج تساقط الشعر بعد الولادة في المنزل

من الطبيعي أن يتساقط شعرك بعد الحمل للأسباب التي ذكرناها. إذا كان هذا لا يقلقك، فلست بحاجة إلى فعل أي شيء لمعالجته. في الحقيقة، لا شيء يمنع أو يبطئ تساقط الشعر بعد الولادة. ولكن إذا كان تساقط شعرك يزعجك، فهناك علاجات يمكنك تجربتها في المنزل لجعل شعرك يبدو أكثر كثافة وصحة.

وتجدر الإشارة إلى ضرورة العناية بالشعر خلال الحمل بشكل منتظم.

1. إنسي أمر تسريحات الشعر

قد يؤدي تجفيف شعرك وتمليسه إلى ظهوره خفيفًا. لذا، حاولي الامتناع عن التصفيف المبالغ به واتركي شعرك يجف في الهواء. يمكن أن يتسبب التمشيط الشديد أيضًا في تساقط شعرك في تكتلات أكبر، لذا كوني لطيفة عند التمشيط ولا تمشطي شعرك أكثر من مرة في اليوم.

2. تناولي الطعام الصحي

أدخلي مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية في نظامك الغذائي للتأكد من حصول جسمك على جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها. فالأطعمة التي يقترحها البعض لتحسين صحة الشعر تشمل الخضار الورقية الداكنة، البطاطا الحلوة، الجزر، البيض والأسماك. إذًا، تناولي هذه المأكولات لتمنحي شعرك الحيوية بالتغذية.

3. تناولي الفيتامينات الحمل

ما هو افضل فيتامين للشعر المتساقط؟ في الحقيقة، لا ينبغي أن تكون الفيتامينات بديلاً عن نظام غذائي متنوع، خاصة عندما تكونين أمًا جديدة ولديها طفل لتعتني به. لكنها قد تساعد كمكمل إذا كان نظامك الغذائي غير متوازن. على الرغم من عدم وجود فيتامينات محددة تؤثر على تساقط الشعر، إلا أنها مهمة للصحة العامة. غالبًا ما يُنصح بمواصلة تناول فيتامينات ما قبل الولادة بعد ولادة طفلك، خاصة إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية.

4. استخدمي شامبو مكثف

كما سبق وذكرنا، قد لا تستطيعين محاربة تساقط الشعر بعد الولادة لأنّها مرحلة طبيعية وستنتهي كما بدأت، إلّا أنّ استخدام الشامبو المنعم يثقل شعرك أحيانًا ويجعله يبدو أخفّ. في حين قد تضيف مكثفات الشعر قوامًا لشعرك وتساعدك في الحفاظ على مظهر لامع وكثيف.

5. دلكي شعرك بانتظام

اختاري زيت شعر عضوي عالي الجودة مثل زيت جوز الهند أو اللوز أو الخروع أو زيت الزيتون لتدليك شعرك كجزء من علاج الشعر بعد الولادة. ويعدّ استخدم الزيت الفاتر لتدليك فروة الرأس مرة إلى مرتين على الأقل في الأسبوع خطوة جيّدة إنّ لم تفد شعرك فلا تضرّه.

المصدر: موقع عائلتي

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟