قولي وداعاً لمشكلة تكسر الاظافر أثناء الجلي!

تعتبر اليدان والأظافر جزءاً هاماً من جمال المرأة وأناقتها إذ انها تعكس أنوثتها واهتمامها بشكلها الخارجي، ولكن ومع كثرة الأعمال المنزلية ولاسيما تنظيف المطبخ والجلي وإستعمال المواد الكيميائية الموجودة داخل سوائل التنظيفات، تفقد الأظافر قوتها ويبدأ كابوس المرأة الأصعب وهو تكسر أظافرها!! ولكن لا مكان لهذا الكابوس بعد اليوم! اليكِ عزيزتي عدة حلول للتخلص من هذه المشكلة بوقت قصير ونتائج فعالة!

ias

  1. اولاً والأهم لبس القفازات أثناء الجلي (من الافضل ان تضعي المرطب على يديكِ وعلى اظافرك ايضاً قبل لبس القفازات)
  2. وضع مانيكير او زيت زيتون على اظافرك قبل الجلي وذلك لمنع الزيوت والدهون الناتجة عن الجلي أو حتى المواد الكيميائية الموجودة في سوائل الجلي من الوصول الى أظافرك. وفي حال اردت تطويل اظافرك اليكِ خلطات طبيعية سحرية لتطويل الاظافر!
  3. ضعي اظافرك داخل كوب من الماء الساخن لمدة بين 5 و 8 دقائق ثم ضعي زيت جوز الهند على الأظافر، طبقي هذه الطريقة مرة يومياً لمدة ثلاثة أسابيع متتالية.

  4. امزجي ملعقة من عصير الليمون الحامض مع ثلاثة ملاعق طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير، قومي بتسخين هذا المزيج لبضع ثوانِ، ضعي هذا المزيج باستخدام القطن وكرري هذه الخطوات مرّة يوميًّا، وخلال بضعة أيّام ستصبح الأظافر أقوى بكثير.
  5. حضري مزيج من خل التفاح والماء (ثلاث ملاعق من السائلين)، ثم أغمري الأظافر في المحلول لبضع دقائق، تُكرّر هذه الخطوات مرّة يوميًّا.
  6. استخدام سوائل التنظيف التي لا تؤذي اليدين وتجنب اللمس المباشر لسوائل الجلي وإن كنتِ تعانين من مشكلة تقشر الاظافر اقرئي التالي تقشير الأظافر يدل على هذا الخلل في الغذاء!
  7. لا تنسي وضع المرطب وفي حال عدم وجوده استخدمي زيت الزيتون او زيت جوز الهند وخاصة قبل النوم. والسلاح الاقوى للحفاظ على قوة اظافرك هو تدليك أظافرك بالفازلين وتركه لمدة 15 الى 20 دقيقة فالتدليك يساعك على تنشيط حركة الدورة الدموية في منطقة اليدين وحول الاظافر بالأخص بالاضافة الى تقوية الأظافر والتخلص نهائياً من مشكلة تكسرها وتقشرها.

وبهذه الخطوات وعبر تناول 8 مأكولات لأظافر صحية ومذهلة ستحافظين على بريق ونعومة أظافرك.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

هل الشمام يزيد الوزن؟ حقائق مدهشة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية