تقشير الأظافر يدل على هذا الخلل في الغذاء!

الأظافر الأنيقة والنظيفة هي سر جمال اليد، لكن في بعض الأحيان تخرج الأمور عن نطاق سيطرتنا ونجد نفسنا بأظافر ضعيفة مهما حاولنا الإهتمام فيها. وتشتكي معظم السيدات من تقشير الأظافر ما يؤدي إلى ضعفها، فهل تعرفين أنّ أظافرك تحاول تنبيهك أنّ ثمة هناك مشكلة في نظامك الغذائي؟

ias

1- جفاف الجسم

هل تشربين كمية كافية من الماء؟ يقدم الماء للجسم نسبة مهمة من الكالسيوم والمعادن الأساسية لتقوية العظام والأظافر. في حال لا تشربين كمية كافية من الماء، تتكسر الأظافر وتتقشر وتظهر طبقات متعددة. إليك طريقة حساب كمية الماء المناسبة التي يحتاج إليها جسمك يوميًا.

2- نقص في معدل الحديد

يؤدي نقص الحديد إلى تفسخ الأظافر وتقشرها. تناولي الأطعمة الغنية بالحديد لإصلاح هذه المشكلة مثل اللحوم الحمراء والخضار الورقية والمكسرات.

3- نقص في الفيتامين D

الفيتامين D هو من الفيتامينات الأساسية التي يحتاج إليها الجسم يوميًا. يعمل الفيتامين D على تقوية العظام والأظافر عبر تعزيز عمل الكالسيوم. في حال كنت تعانين من نقص في هذا الفيتامين، سوف تلاحظين أولاً تقشر الأظافر وضعفها. تناولي أطعمة غنية بالفيتامين D مثل الأسماك الدهنية والألبان والأجبان وصفار البيض.

4- بطء عمل الغدة الدرقية 

إذا كان عمل الغدة الدرقية بطيئًا، لا يحصل الجسم على نسبة كافية من الهرمونات وتتقشر الأظافر كردة فعلٍ. من أعراض بطء الغدة الدرقية نذكر التعب المزمن وازدياد الوزن بدون سبب وضعف العضلات. إليك طريقة تنشيط الغدة الدرقية طبيعيًا.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: 8 مأكولات لأظافر صحية ومذهلة!


مواضيع ذات صلة

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية