5 علامات تكشف لك اذا كان الدجاج فاسداً لديك وعليك التخلص منه

التحقق من الدجاج ضروري قبل البدء بعملية الطهي. قد تتسائلين ما هي العلامات التي قد تكشف لك ان الدجاج اصبح فاسداً ولا يمكن استخدامه ابداً. اكتشفي من موقعنا هذه العلامات الـ5 التي تكشف ان الدجاج اصبح فاسداً وعليك التخلص منه.

ias

العلامة الاولى: اصبح لون الدجاج مائل الى الرمادي

اذا لاحظت ان لون الدجاج مائل الى الرمادي أو كانت الأجزاء الدهنية فيه تبدو وكأنها صفراء اللون ، فهذا الامر يدل انه يجب عليك التخلص منه على الفور. يجب أن يكون الدجاج النيء لونه وردي فاتح والجلد لونه أبيض.

العلامة الثانية: رائحة الدجاج غير طبيعية

مثل الكثير من الأطعمة الأخرى، يعد شم الدجاج طريقة فعّالة لمعرفة ما إذا كان قد تجاوز تاريخ انتهاء صلاحيته. اذا كانت رائحة الدجاج كريهة أو غير مألوفة فهذا بالطبع يدل على ان الدجاج سيء ولا يمكن استخدامه ابداً.

العلامة الثالثة: مدة حفظه في الثلاجة

اذا كنت ترغبين بمعرفة جودة الدجاج الذي تقومين باستخدامه فعليك التحقق من تاريخ حفظ الدجاج في الثلاجة. يوصي الطهاة العالميون بحفظ الدجاج النيء في الثلاجة لمدة لا تزيد عن يومين فقط. فإذا حُفظ الدجاج في الثلاجة لاكثر من هذه المدة فهذا يعني انه غير صالح للاستخدام.

العلامة الرابعة: قوام الدجاج اصبح لزجاً

اذا كان قوام الدجاج لديك لزجاً فهذا يدل على ان الدجاج قد تعرّض للكثير من البكتيريا وهو غير صالح للاكل. بعد لمس الدجاج للتأكد من تغيّر قوامه تأكدي من غسل يديك جيداً لتفادي اي خطر من البكتيريا الموجودة فيه.

العلامة الخامسة: تكوّن طبقة سميكة من الثلج فوق الدجاج المجمّد

بالنسبة للدجاج المجمد ، فإن الطبقة السميكة من الثلج هي علامة على أن الدجاج لم يعد صالحًا للاستهلاك. يشير تكوّن طبقة سميكة من الثلج فوق الدجاج المجمّد أن هناك مشكلة في عملية التخزين في الفريزر. 


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

هل العصائر الطازجة قيمتها الغذائية مرتفعة؟

مأكولات يُمنع وضعها في الميكرويف منعًا باتًا

اجعلوا المانجو ينضج خلال 5 ثوانٍ فقط

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

أكلات سعودية سهلة التحضير

أهم العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية