نصائح عليكم معرفتها قبل شراء علب حفظ الطعام

اختيار علب حفظ الطعام المناسبة يعتبر أمراً بغاية الأهمية إذ إنها قد تؤثر على طعامكم. إليكم بعض النصائح التي تساعدكم على اختيار الأفضل بينها.

ias

لا تقل علب حفظ الطعام أهمية عن أي أداة أخرى في المطبخ إذ إن حفظ الطعام في هذه العلب يمكن أن يبقيه طازجاً لوقت طويل، ولكن أيضاً قد يسبب بفساده بسرعة. في الوقت نفسه فإن المواد التي تُصنع منها هذه العلب قد تؤثر على الأطعمة إذ إنها قد تكون سامة. هذا يعني أنه في المرة القادمة التي تخططون فيها لشراء علب حفظ طعام جديدة، لا تعتمدوا على الشكل كمعيار أول لاختيارها، بل تأكدوا أولاً من الميزات التالية:

أن تكون صالحة للإستخدام في الميكرويف:

علب حفظ الطعام

عند شراء علب حفظ الطعام، إبحثوا أولاً عن العلامة التي تشير إلى أنها صالحة للاستخدام في الميكرويف. توضع هذه العلامة عادة أسفل العلبة، ويُشار إليها بصورة ميكرويف صغيرة. تعتبر هذه الميزة بغاية الأهمية، حيث إن بعض الأشخاص قد يستخدمون علب حفظ الطعام لتسخين المأكولات مباشرة في الميكرويف دون أن تكون صالحة للاستخدام داخله. تجنّبوا هذه الخطوة إلّا إذا كانت العلب مصنوعة من الزجاج أو السيراميك. إكتشفوا في هذا الإطار أيضاً انواع الاطباق التي تدخل الميكرويف.

أن تكون خالية من BPA:

العلامة الثانية التي يجب البحث عنها عند اختيار علب حفظ الطعام هي أن تكون خالية من البيسفينول. تُستخدم مادة البيسفينول في صناعة القناني البلاستيكية، والعلب الشفافة وقد أكدت الكثير من الدراسات أن لهذه المادة تأثير سلبي على جسم الإنسان، إذ إنها قد تؤثر على الخصوبة، لذلك يجب الحرص على اختيار العلب المصنوعة من البلاستيك الخالي من هذه المادة. إكتشفوا أيضاً كيف تؤثر اكواب القهوة على الخصوبة.

أن تكون أغطيتها مغطاة بحشوة سيليكون على الأطراف:

لكي تكون هذه العلب محكمة الإغلاق يجب أن تكون أغطيتها مغطاة بحشوة السيليكون على الأطراف. تساعد هذه الأغطية على حفظ الطعام داخل العلب دون أن يتعرض للهواء، الأمر الذي قد يزيد البكتيريا فيه و يسبب فساده. بالإضافة إلى ذلك فإن بعض المكونات قد تؤثر برائحتها وطعمها على المكونات الأخرى في حال لم تكن محفوظة بعلب محكمة الإغلاق. لذلك إحرصوا على إختيار العلب التي تكون أغطيتها مغطاة بحشوة سيليكون على الأطراف. إكتشفوا في هذا الإطار الطريقة الصحيحة لحفظ الطعام المطبوخ .

بعد النظر إلى الميزات السابقة، يمكن إختيار علب حفظ الطعام بحسب الشكل واللون الذي يناسب مطبخكم وأدوات المطبخ الأخرى.


مواضيع ذات صلة

أفضل العادات الغذائية وتأثيرها على الجسم لحياة أطول

استخدامات عديدة لملح الليمون في التنظيف

أهم فوائد اكل الكبدة للجسم: الفيتامين الطبيعي!

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

أفكار جديدة لتزيين كيك منزلي بسيط

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

طريقة فرزنة الباذنجان لأطول فترة ممكنة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية