عندما يجتمع الحلو والمالح: وصفات طبخ بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها

تعرفوا معنا الى مجموعة من الوصفات المالحة اللذيذة التي لو اضفنا اليها التمر اصبحت اشهى والذ مع لمسة الحلاوة التي تصنع كل الفرق

ias

أوّل ما يخطر على بالنا لدى التفكير بوصفات للغداء والعشاء هو طبخات مالحة ومشبعة نمهّد الوقت لتحلية لذيذة بالفواكه، الكريمة أو التمر. تحدثنا سابقاً عن أهمية تقديم هذا الأخير على السفرة العربية؛ ولكن ماذا لو استخدمناه لإضافة لمسة حلوة إلى طبخات أساسها مكونات مالحة؟ تعرفوا في ما يلي إلى طبخات مالحة بالتمر لا بدّ أن تجرّبوها بأنفسكم حتى تذوّقوا طعماً رائعاً لا مثيل له!

الوصفة #1: طاجن اللحم بالتمر

يمتاز المطبخ المغربي بتنوّع النكهات واستخدام مكونات مختلفة في سعي إلى خلق طعم مميّز يختلف عن بقية المطابخ. من بين الوصفات التي يشتهر فيها هذا المطبخ نذكر الطاجن المغربي باللحم والتمر؛ يضيف هذا الأخير لمسة من الحلاوة لوصفة تحتوي الكثير من المكونات قوية النكهة كالزنجبيل والقرفة ولحم الغنم فنحصل بالتالي على توازن بين النكهات وطبق رئيسي مثالي للعزائم.

الوصفة #2: سلطة الحمّص بالتمر

يميل بعض الأشخاص إلى اتباع نظام غذائي نباتي ولتعويض كمية البروتين التي يحتاجون إليها يلجأون إلى استخدام البقول في وصفاتهم. سلطة الحمّص مثال رائع لوجبة متكاملة غنية بالمغذيات ولكن ماذا لو أضفنا إليها القليل من الحلاوة للمسة خاصة؟ للحصول على سلطة لذيذة وغنية بالنكهات، أخلطوا الحمّص، الشعير، التمر، الطماطم الكرزية، البصل والبقدونس أو الكزبرة. أضيفوا صلصة من الليمون الحامض وزيت الزيتون بالبهارات لطعم لا يقاوم! يمكنكم حتى استخدامها كحشوة للباذنجان في الفرن.

الوصفة #3: دجاج حلو وحار

إذا كنتم مثلي من عشّاق الأطباق بالدجاج وتبحثون عن وصفة مميزة تجمع بين الحلو والمالح الحار، فأنا متأكدة من أنكم سوف تعشقون طبخة الدجاج المتبّل بالتمر. في وعاء، أخلطوا أفخاذ الدجاج المخلية من العظام مع التمر، صلصة الورشسترشير، الخلّ الأبيض، السكر الأسمر، الصلصة الحارة، الملح والثوم. أتركوا أفخاذ الدجاج منقوعة في التتبيلة ليلة كاملة قبل شويها في الفرن في اليوم التالي لنتيجة لذيذة ومثالية للعزائم!


مواضيع ذات صلة

أسهل طريقة لتنظيف القلاية الهوائية فيليبس من الداخل

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

افضل العصائر الطبيعية للجسم

أطعمة غنية بالبروتين لا تستغنوا عنها

أكلات شامية لذيذة جداً تناسب سفرتكم !

فوائد الشاي كثيرة وتختلف بحسب نوعه

هل يمكن خسارة ٥ كيلو في اسبوع؟

الفراولة المجففة سهلة التحضير وكثيرة الفوائد

أبرز فوائد الشعير المطحون

طريقة تنظيف غسالة الصحون أريستون

إشتركي بنشرتنا الإخبارية