هل يجب غسل الخضار الورقية قبل حفظها؟

إن تخزين الخضار الورقية بالطريقة الصحيحة يبقيها طازجة لأطول فترة ممكنة، لكن هناك عوامل إضافية يمكن أن تؤثر على الخضار عند حفظها وهي عملية غسلها قبل الحفظ، فهل يجب غسل الخضار الورقية قبل حفظها. اكتشفي الاجابة فيما يلي.

ias

غسل الخضار الورقية قبل حفظها:

لا يمكن حفظ الخضار الورقية في الثلاجة لأكثر من 10 أيام. لكن رغم ذلك بعض الخطوات الاساسية يمكن أن تساهم في ابقاء هذه الخضار طازجة لأطول فترة ممكنة، وتشمل هذه الخطوات عدم غسل الخضار قبل حفظها. يمكن لعملية غسل الخضار الورقية قبل حفظها أن تزيد من كمية الرطوبة في الخضار الورقية مما يساهم في تلفها بشكل اسرع. اذا كنت ترغبين في استخدام الخضار الورقية عندها يمكنك غسلها تجفيفها واستخدامها مباشرةً لتحضير أطباق السلطة أو وصفات اليخنات باللحم وغيرها.

ما هي أفضل طريقة لغسل الخضار الورقية؟

املئي أكبر وعاء لديك بالماء البارد. قومي بالتخلص من الجزء السفلي من الخضار. من المفضل فصل الأوراق يدويًا، بدلاً من قطعها بواسطة السكين ، حيث أن هذه الخطوة الاخيرة يمكن أن تسبب كدمات وتغير لون الأوراق. ضعي الاوراق في الوعاء وحركيها برفق لإخراج أي أوساخ عنها. لا تملئي الوعاء بالخضار أكثر من اللازم، حيث يجب أن يكون هناك مساحة كافية لدخول الماء بين الأوراق. ارفعي الأوراق من الماء بعد غسلها وجففيها جيداً قبل استخدامها.

ما هي أفضل طريقة لحفظ الخضار الورقية؟

إن أفضل طريقة لحفظ الخضار الورقية هي عبر تخزينها في حاوية مغلقة بين المناشف الورقية بعد تورقيها وازالة الاوراق الصفراء أو تلك التي قد تعرضت لكدمات.


مواضيع ذات صلة

ما هي الأكلات التي تزيد الحساسية الصدرية؟

طرق مبتكرة لاستخدام البطاطس الحلوة حتى لا تملّوا من مذاقها

3 نظريات علمية قد توضح السبب وراء حلاوة الماء في الفم بعد التمارين الرياضية

ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم وجبة واحدة في اليوم؟

اكلات بالبرغل لذيذة وصحية تناسب سفرتكم في أي وقت!

وصفات حلى صحي للدايت سهلة وسريعة!

بهارات الشاورما المختلفة بحسب البلد

أنواع كريمة الطبخ وكيفية استخدام كل منها

هل يمكن تنظيم السكّر من دون علاج؟

فواكه تساعد على خفض ضغط الدم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية