احرقي الدهون بهذه التوابل!

من قال إنّ التخلص من الدهون والكيلوغرامات الزائدة يتمّ من خلال اتّباع حمية فحسب؟ أصبح بإمكانك الآن حرق الدهون من خلال بعض الإضافات السحرية التي عادةً ما تضيفينها إلى مأكولاتك. ما هي؟ إنّها التوابل!

ias

فوائد التوابل في حرق الدهون | دايت، تخسيس، رجيم، طعام

لبعض أنواع التوابل دور في مساعدة الجسم على حرق الدهون ومنها:

الثوم والبصل:

تحتوي هذه الأطعمة، والتي تضفي نكهة مميّزة على مأكولاتنا، على المواد الكيميائية النباتية التي تساعد في التخلص من الرواسب الدهنية في الجسم، إضافة إلى خفض مستوى الكوليسترول. كما أنّها تقضي على الفيروسات، البكتيريا، والفطريات، وتحمي من أمراض القلب.

الكركم:

يعدّ الكركم من أهم المصادر للبيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الكبد من ضرر الجذور الحرة. كما يساعد الكركم الكبد على الشفاء من خلال مساعدة الجسم على استقلاب الدهون وبالتالي خفض معدل تخزين هذه الأخيرة في خلايا الكبد. إضافة إلى ذلك، يساهم هذا النوع من التوابل في حماية الدماغ من التلف وبالأخص حمايته من مرض الزهايمر والباركنسون.

القرفة:

أظهر باحثون في وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأميركية أنّ ربع ملعقة صغيرة إلى ملعقة واحدة من القرفة مع الطعام تساعد على استقلاب السكر أكثر بـ20 مرة من عدم إضافة القرفة. والجدير بالذكر أنّ فائض السكر في الدم يؤدي إلى تكوّن وتخزين الدهون.

من السهل الاستفادة من قدرة التوابل على حرق الدهون، فما عليك سوى إضافة الثوم والبصل إلى السلطات والحساء، وإضافة الكركم إلى أطباق الكاري، والأهم لا تنسي أن تضيفي القرفة إلى الحلويات.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

ابرز استخدامات صلصة البيستو الشهية

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

طريقة تلميع الرخام بمكوّن سحري من مطبخكم

كيفية حساب السعرات الحرارية لزيادة الوزن

تلميع زجاج المطبخ والادوات المطبخية بمكونات طبيعية

فرزنة الطماطم

يتم حفظ البقوليات في جميع مطابخنا فما هي الطريقة الصحيحة لذلك؟

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

فوائد طحين الشعير وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية