فوائد الخيار للعديد من الأمراض

يدخل الخيار في غالبية أطباق السلطة على السفر العربية تقريباً، إذا كنت تحبين هذا النوع من الخضار أم لا، من المهم ان تعرفي فوائده الكثيرة للعديد من الامراض للإستفادة منه.

ias

فوائد الخيار للعديد من الامراض: 

  • يساعد على خفض مستوى السكر في الدم: أكدت الكثير من الدراسات فعّالية الخيار في تقليل مستويات السكر في الدم ومنع المضاعفات الناتجة عن الاصابة بمرض السكري. تحتوي قشرة الخيار على النسبة الاكبر من المغذيات ويمكن أن يكون لها التأثير الاكبر من ناحية خفض مستوى السكر في الدم.
  • يساعد على الوقاية من الامساك: يحتوي الخيار على نسبة عالية من الالياف. لذلك فإن تناوله يمكن أن يساعد على الوقاية من مشكلة الامساك التي يعاني منها الكثير من الاشخاص.
  • يساعد على تعزيز جهاز المناعة: الخيار غني بمضادات الاكسدة، لذلك فإن تناوله يمكن أن يساعد على الوقاية من الكثير من الامراض المزمنة.
  • يسهل عملية الهضم: يُعتبر الخيار بمثابة مبّرد للمعدة. لذلك فإن نسبة الماء العالية في الخيار قد تساعد على تسهيل عملية الهضم بشكل كبير وعلى تنظيم حركة الامعاء أيضاً.
  • يساعد على إزالة السموم من الجسم وترطيبه: تشكل الماء 96% من الخيار، لذلك فإن تناوله بشكل يومي خصوصاً في فصل الصيف حين نكون أكثر عرضة للاصابة بالجفاف، يمكن أن يساعدك على التخلص من سموم الجسم وعلى الحفاظ على رطوبته. يمكن تحضير خلطة ديتوكس المصنوعة من الماء والخيار وأوراق النعناع وتناولها بشكل يومي خصوصاً في فصل الصيف.


مواضيع ذات صلة

الفستق ومرض السكر في الدم وكيفية إضافته إلى النظام الغذائي

هل الحليب يزيد الطول؟ وماذا يحدث للجسم عند شرب كوب من الحليب؟

أضرار بذور الشيا للغده الدرقية إحذروها

ستستخدموا هذه الأدوات الثلاثة في مقلاتكم الهوائية من اليوم: الأداة الثالثة ستفاجئكم

وصفات اندومي بالجبن ولا ألذ جربوها

وداعًا للبعوض: تعلموا حيلة ورق التواليت!

ماذا يحدث إذا كنتم تشربون شاي ورق الغار كل يوم: اكتشفوا فوائده وآثاره الجانبية وتعلموا كيفية استخدامه

البقدونس والريحان والثوم المعمر والنعناع: كيفية تجميد هذه الأعشاب دون إتلافها!

حيلة تجعل مناشف المطبخ تبدو وكأنها جديدة في 20 دقيقة !

خبير تغذية يحذر من الأفوكادو: "إنها دهون رائعة، ولكن!"

إشتركي بنشرتنا الإخبارية