فوائد الرز الابيض

تعرفي على فوائد الرز الابيض من موقع اطيب طبخة واهمية ادراجه في نظامك الغذائي اليومي على الرغم من سمعته التي تفيد بانه يزيد الوزن حتى يبقى نمط حياتك متوازناً وصحياً!

ias

الأرز الأبيض

يعتبر الأرز من أقدم أنواع الحبوب المستخدمة حول العالم منذ سنوات طويلة ويتمّ زرعه منذ أكثر من 5000 سنة. يعتبر الأرز الغذاء الأساسي في العديد من الدول خاصة الآسيوية. تختلف أنواع، ألوان، أحجام ونكهات الأرز ولكن الأرز الأبيض أكثر استهلاكاً. ومع كثر الحديث عن فوائد الأرز الأسمر، من المهمّ أيضاً التعرف إلى فوائد الأرز الأبيض.

فوائد الأرز الأبيض

الأرز الأبيض مصدر للمغنيزيوم والمنغنيز

يعتبر الأرز الأبيض مصدر مهمّ للمغنيسيوم الذي يساعد على تعزيز صحة العظام والعضلات وتسهيل عملية انتقال المغذيات في الجسم. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الأرز على نسبة من المنغنيز الذي يساعد على تعزيز أداء مضادات الأكسدة وتحسين أداء الأيض.

الأرز الأبيض مصدر للفيتامين B

يعتبر الأرز الأبيض مصدر مهمّ للفيتامين B الأساسي لتعزيز أداء الأيض، العضلات، القلب، والجهاز العصبي. هو أيضاً مصدر للنياسين أي الفيتامين B3. يذكر أنه من المهمّ نقع الأرز في الماء لتعزيز امتصاص هذا الفيتامين.

الأرز الأبيض مصدر للكربوهيدرات

يحتوي الأرز على كمية مهمة من الكربوهيدرات، الأمر الذي أكسبه سمعة سيئة وجعله من بين الأطعمة الأثر تسبباً لزيادة الوزن. إلا أن ما يجهله الكثيرون هو أن هذه الكربوهيدرات مهمة للجهز الهضمي ويتمّ امتصاصه بشكل كامل في الأمعاء الدقيقة. هو ينتج كمية أقلّ من الغازات، وبالتالي لا يتسبب بالنفخة، كما يخفّف من أعراض اضطرابات الجهاز الهضمي.

الأرز الأبيض مفيد للرجيم

تجري دراسات عديدة حول تأثير الأرز على الوزن ولكن أحدثها أثبت أن تناول الأرز الأبيض قد يساهم في الحقيقة بتقليل الوزن بالإضافة إلى زيادة مستوى الكوليسترول النافع أي HDL cholesterol لذلك من المهمّ أن تضيفيه إلى نظامك الغذائي الصحي.


مواضيع ذات صلة

4 طرق سهلة وسريعة لطهي البيض في الميكرويف!

أكلات سعودية سهلة التحضير

ما هي فوائد شرب الحلبة يومياً؟

طريقة تنظيف البطاطس بالإسفنجة

الأسباب وراء إلتصاق المأكولات بالمقلاة

اكتشفوا ما سيحدث لكم ان تناولتم حبة أفوكادو يومياً

مدة شوي صدور الدجاج بالمقلاة لتضمنوا نضوجها

أفضل فاكهة لتنظيف الرئتين من السموم

بين الزبدة والسمن أيهما صحي أكثر؟

وجبات صحية بالشوفان لكبح الجوع ليلاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية