تعرفوا على فوائد الكمون المطحون لجسمكم!

خلال تحضيرنا الطعام أو العديد من المشروبات نقوم باستخدام العديد من البهارات والمنكهات. تعرفوا على فوائد الكمون المطحون الذي يتم استخدامه في العديد من المأكولات العربية والعالمية. يستخدم الكمون لتحضير خلطة حارقة للدهون.

ias

للكمون المطحون العديد من الفوائد الغذائية، نقدم لك ابرزها:

  • يحسن عمل الجهاز الهضمي: ان تناول الكمون بشكل يومي يساعد على التخلص من الامساك والنفخة كما ان استهلاك الكمون المطحون يساعد على التخلص من الاضطرابات المعوية والام المعدة. إضافةً إلى ما سبق يساعد الكمون على التخلص من الشعور بالغثيان والقيء.
  • يخفض مستوى الكوليسترول في الدم: يُنصح الاشخاص الذين يعانون من درجات عالية من الكوليسترول الضار في الدم بادخال الكمون إلى نظامهم الغذائي اذ التركيبة الطبيعية للكمون تساعد على التخلص من الدهون الثلاثية.
  • يقلل من نسبة السكر بالدم: يساعد استهلاك الكمون على خفض مستوى السكر بالدم وذلك مفيد جداً للاشخاص الذين يعانون من داء السكري النوع الثاني خاصةً.
  • يساعد على الوقاية من فقر الدم: يُعتبر الكمون من المكونات الغنية بالحديد وبما ان النقص في الحديد يُعتبر من الاسباب الرئيسية لفقر الدم، يُنصح الاشخاص الذين يعانون من فقر بالدم نتيجة نقص الحديد باستهلاك الكمون.
  • يساعد على تعزيز جهاز المناعة: يحتوي الكمون على عناصر ومضادات أكسدة تساعد على تعزيز صحة جهاز المناعة وبالتالي الوقاية من العديد من الامراض والالتهابات.

يمكن استخدام الكمون عبر إضافته على العديد من وصفات المأكولات ولكن لتكون نتيجته فعّالة يمكن تحضيره كشاي وذلك عبر تسخين كوب من الماء ومن ثم إضافة ملعقة صغيرة من الكمون. نترك هذا الخليط يغلي لحوالي 3 دقائق ثم نسكب شاي الكمون في كوب ويمكن شربه على الريق أو خلال اليوم.

هل تعرفين ان الكمون من مكونات بهارات المسالا الاساسية؟


مواضيع ذات صلة

الثوم لالتهاب الحلق

كم سعرة حرارية في صحن البطاطس المقلية؟

القهوة سيدة المزاج؛ تعمّقوا في أسرارها لنتيجة مضبوطة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

عدد السعرات الحرارية بأبرز الحلويات العربية

لمرضى القلب: أطعمة يُفضل عدم تناولها

اكلات للرجيم تساعد على الشعور بالشبع

الفرق بين بطاطس القلي والطبخ حتى تختاروا الأنسب

هل يمكن استبدال الزيت بزيت الزيتون في الكيك؟

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية