أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

فوائد الليمون الاسود للمعده

فوائد الليمون الاسود للمعده

نسمع بفوائد العديد من المأكولات للمعدة ولكن ما هي فوائد الليمون الاسود للمعده؟ موقع أطيب طبخة يقدم لك فوائد الليمون الأسود بشكل عام كما تأثيره على المعدة وطرق تحضيره للحصول على أفضل النتائج.

  1. فوائد الليمون الأسود

  2. فوائد الليمون الأسود للمعده

  3. طريقة تحضير شاي الليمون الأسود

1- فوائد الليمون الأسود

  • يقي من خطر الإصابة بأمراض القلب: يحتوي الليمون الأسود على البوتاسيوم الذي يقوي عضلة القلب مما يسمح بضخ الدم بشكل سليم كما يساعد على تخفيض مستوى الكوليسترول وضغط الدم.
  • يحفز عمل جهاز المناعة:ان تضمن الليمون الأسود كميات مهمة من الفيتامين C يساعد على تقوية جهاز المناعة وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالفيروسات.
  • يخفف من خطر الإصابة بمرض السرطان: يحتوي الليمون الأسود على العديد من المغذيات التي تقي من الإصابة بمرض السرطان وتضمن انقسام الخلايا بشكا سليم.
  • تقوية صحة الأم بعد الولادة: يتضمن اللومي الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي الجسم لذلك يٌنصح المرأة بعد الولادة أن تشرب شاي الليمون الأسود بشكل منتظم لأنها تكون قد خسرت الكثير من العناصر الغذائية خلال الحمل كما يمكنها استهلاك اللومي للتخسيس إذ يساعد الأم على التخلص من الوزن الزائد التي قد اكتسبته خلال الحمل.

2- فوائد الليمون الأسود للمعده

يحتوي الليمون الأسود على العديد من المنافع للمعده أبرزها:

  • يساعد على التخلص من البكتيريا الضارة في المعدة: ان احتواء الليمون الأسود على نسب عالية من الفيتامين C يساعد الجسم على التخلص من البكتيريا والسموم الموجودة في الجهاز الهضمي.
  • يساعد على التخلص من الإسهال: ان شرب الليمون الأسود بشكل يومي يساعد على التخلص من الإسهال كما الوقاية من الإمساك.
  • يساعد على الوقاية من أمراض السرطان في القولون والمعده: ان تضمن الليمون الأسود مضادات للأكسدة يساعد على الوقاية من مرض السرطان وخاصة الذي يصيب المعدة أو القولون.
  • يساعد على التخلص من النفخة واحتباس الماء: ان كنت من الأشخاص الذين يعانون من النفخة أو احتباس الماء ننصحك بشرب شاي الليمون الأسود بشكل منتظم لتتخلصي من تلك العوارض.

3- طريقة تحضير شاي الليمون الأسود

المكوّنات

  • لومي مقطع إلى نصفين - 2
  • ماء - كوب
  1. في إبريق على نار متوسطة، ضعي الماء واتركيها حتى تغلي. زيدي اللومي واتركي الخليط على نار خفيفة حتى يغلي لحوالى 5 دقائق.

  2. صفي شاي اللومي وأسكبيه في أكواب التقديم.

  3. قدمي شاي اللومي ساخناً على سفرتك.

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟