فوائد بذور البطيخ الصحية

هل كنت تعلمين أن لبذور البطيخ فوائد صحية عديدة وغير متوقعة؟ إكتشفيها في هذا المقال من عائلتي:

ias

  • غنية بالبروتيين: هل كنت تعلمين أن بذور البطيخ غنية بالبروتيين؟ فهذه البذور تحتوي على العديد من الأحماض الأمينية ومنها " الأرجينين" التي تتمتع بفوائد صحية مفاجئة مثل علاج إرتفاع ضغط الدم وأمراض الشريان التاجي للقلب. ونذكر أيضاً أن هذه البذور تحتوي أيضاً على أحماض أمينية أخرى مثل "التريبتوفان"،" الجلوتاميك"، و"لايسين".
  • غنية بالفيتامين B: تحتوي بذور البطيخ على مركبات الفيتامين B ومن أهمّها الفيتامين B3 أو الذي يسمّى أيضاً النياسين. والنياسين يساهم في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، والجهاز الهضمي ويحمي من الأمراض الجلدية.

للمزيد: فوائد بذور العنب الصحية

  • غنية بالمعادن: تحتوي بذور البطيخ على الكثير من المعادن وأهمّها المغنيسيوم الذي يحمي من إرتفاع ضغط الدم وينظّم مستوى السكر في الدم. كما نذكر المعادن الأخرى الأساسية والمهمّة الموجودة في هذه البذور مثل: الفوسفور، الحديد، البوتاسيوم، الصوديوم، النحاس، المنغنيز والزنك.
  • غنية بالدهون غير المشبعة: هل كنت تعلمين أن بذور البطيخ تحتوي على الدهون غير المشبعة؟ إن كنت تعانين من الكولستيرول فلا بدّ من تناول هذه البذور التي تساهم في خفض مستوى الكولستيرول السيء في الجسم وترفع في المقابل نسبة الكولستيرول الجيد. كما أن هذه الدهون تحمي من أمراض القلب والسرطان بحسب ما أفادت به آخر الأبحاث والدراسات.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية