فوائد بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أبرز فوائد بذور الشيا مع الزبادي قبل النوم وأدخلوا هذا الخليط إلى نظامكم الغذائي الصحي.

ias

بذور الشيا هي بذور صغيرة تأتي من نبات يعيش في الصحراء يُسمى سالفيا هيسبانيكا، وهي معروفة بفوائدها الصحية العديدة. تحتوي هذه البذور البروتين النباتي وأحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تساعد على الهضم وتقليل الالتهابات. أما الزبادي فيحتوي الكالسيوم وفيتامين ب 12 والريبوفلافين والماغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين د، وكلها تؤدي أدوارًا حيوية في الجسم. بالتالي يمكن للجمع بين بذور الشيا والزبادي قبل النوم أن يكون له فوائد صحية متعددة، لذا تناولوا هذه الوصفات ببذور الشيا.

تحسين النوم

تعمل بذور الشيا على تعزيز جودة النوم من خلال رفع مستوى التربتوفان والميلاتونين اللذان يساعدان على النوم والإسترخاء، كما يساهم عنصر الكالسيوم في الزبادي في استرخاء الجسم والمساعدة على النوم.

بذور الشيا
بذور الشيا

تعزيز الإسترخاء

تحتوي بذور الشيا الحمض الأميني الذي يساعد على الإسترخاء والخلود للنوم بشكل أسرع، بالإضافة إلى ذلك، يساهم الكالسيوم الموجود في الزبادي في استرخاء الجسم والمساعدة على النوم.

دعم الهضم

تحتوي بذور الشيا البروتين النباتي وأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على الهضم وتقليل الإلتهابات.كذلك، يحتوي الزبادي البروبيوتيك التي تعزز صحة الأمعاء والهضم والجهاز المناعي.

زيادة مستوى الطاقة

تضم بذور الشيا البروتين والكربوهيدرات التي توفر الطاقة للجسم، والزبادي أيضًا يحتوي البروتين والكربوهيدرات التي تساهم في زيادة مستوى الطاقة.

دعم صحة القلب

تحتوي بذور الشيا أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما أنها تساهم في الحفاظ على صحة القلب عند إضافتها للنظام الغذائي.

تعزيز الجمال

تعتبر بذور الشيا غنية بالمعادن المهمة للعظام، مثل الفوسفور والمغنيسيوم والكالسيوم وكلها تساعد في تقوية العظام، مما يمكن أن يساهم في تعزيز الجمال من خلال تقوية العظام وتحسين الصحة العامة.

كيفية تناولها

ما هو أفضل وقت لتناول بذور الشيا حتى تستفيدوا من فوائدها؟ لا تؤثر بذور الشيا على مذاق الوجبات أو العصائر التي تضاف إليها، لذلك يمكن تناولها قبل النوم بإضافتها لإحدى الوجبات. فيمكن إضافة ملعقة صغيرة من بذور الشيا إلى حبة من التفاح، وحبة خيار، والقليل من النعناع والسبانخ، وقطرات من عصير الليمون، ثم خلطها بالخلاط لتحضير كوب من الخليط اللذيذ والمفيد وتناوله كإحدى وجبات الإفطار الصحية أو كوجبة قبل النوم.


مواضيع ذات صلة

أفضل كريم كراميل يمكن إعداده في المنزل بالخطوات

أفكار غذاء مصري أشهى الأكلات والوصفات تعرّفوا عليها

فوائد شرب 5 لتر ماء يومياً للتنحيف وخسارة الوزن

أكلات شعبية جنوبية تشتهر بها السعودية تعرفوا على أبرزها

كيفية تحضير وجبة عشاء في 10 دقائق وصفات سهلة وسريعة

علامات فساد الشوكولاتة إذا ظهرت تخلصوا منها فوراً

أفكار عشاء عائلي سهلة وسريعة ولا أشهى

الفرق بين الكمون واليانسون في الاستخدام وطريقة العمل

أفضل دقيق لمرضى السكر يمكن تضمينه في نظامهم الغذائي

أكلات عراقية مشهورة تحضّر في رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية