أفضل وقت لتناول بذور الشيا حتى تستفيدوا من فوائدها

في ما يلي أفضل وقت لتناول بذور الشيا حتى تستفيدوا من فوائدها، حيث تعتبر بذور الشيا من المكونات التي ينصح الخبراء بإضافتها إلى البرنامج الغذائي اليومي. والسبب أنّها تحتوي أهمّ العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم لصحة جيدة.

ias

ويبدو أنه من الأفضل عدم تناولها بطريقة عشوائية. فمن المهم معرفة أفضل وقت لفعل ذلك من أجل الحصول على أكبر عدد ممكن من الفوائد.

متى يجب تناول بذور الشيا؟

بحسب بعض الخبراء،من الأفضل تناول وصفات بذور الشيا قبل النوم. فهذا يساعد على الإغفاء ويعمل على تحسين جودة النوم. ويعود هذا إلى احتواء هذه البذور على التريبتوفان. كذلك يمكن الاستفادة منها للحد من اضطرابات المعدة ولتحسين المزاج. ولهذه الغاية ينصح بإضافة اللبن الزبادي إليها. فهو يحتوي الكالسيوم الذي يمكّن الجسم من الاسترخاء.

فوائد بذور الشيا

ما زالت فوائد بذور الشيا الكثيرة قيد البحث والدراسة إلا أن الخبراء يجمعون على أكثرها أهمية: تحسين صحة القلب والشرايين، الحد من الاضطرابات الهضمية، إنقاص الوزن، الحد من خطر المعاناة من هشاشة العظام، تنظيم مستوى السكّر في الدم، رفع مستوى الطاقة في الجسم وتحسين مظهر البشرة. 

أضرار بذور الشيا

 رغم أن فوائد بذور الشيا كثيرة، إلا أن استهلاكها قد ينطوي على بعض الأضرار، خاصةً عند فعل ذلك بطريقة خاطئة أو عند تناولها من قبل بعض المرضى، وهذه أبرز تلك الأضرار.

  • في حال المبالغة في تناول بذور الشيا، يمكن المعاناة من بعض الاضطرابات الهمضية مثل النفخة والإمساك. 
  • التفاعل السيئ مع بعض الأدوية ومنها أدوية ارتفاع ضغط الدم. فمن المعروف أن تناول هذه البذور يعمل على خفض مستوى ضغط الدم. لذا فإن استهلاكها مع تلك الأدوية يمكن أن يؤدي إلى نتائج خطرة.
  • قد يعاني بعض الأشخاص،بعد تناولهم بذور الشيا من الحساسية.


مواضيع ذات صلة

الأكل الممنوع في الصيام المتقطع: قائمة لمساعدتكم

5 فوائد المورينجا على الريق إستفيدوا منها

أفضل خلاط عصير فواكه كهربائي في السعودية

فوائد عشبة الوسمة مع الزبادي غير متوقعة

ليس السلمون ولا بذور اليقطين: هذا هو الطعام الذي يمنع فقدان الذاكرة!

قهوة التنحيف بدون رجيم: مفعول سحري في خسارة الوزن

متى اكل بعد خلع ضرس العقل: تعليمات ونصائح

فوائد اليانسون للنساء قبل النوم: بديل للكثير من الأدوية

هل الفاصوليا مسموح في الكيتو؟ وكيف يمكن تناولها؟

ديكور للمطبخ الصغير: خدع بسيطة تجعله أكبر

إشتركي بنشرتنا الإخبارية