زيت دوار الشمس: فوائد لا تُعد ولا تُحصى!

إذا كنتم تستخدمونه بشكل يومي، إكتشفوا فوائد زيت الدوار الشمس. إضافةً إلى كونه مناسب جداً للقلي فهو مليئ بالعناصر الغذائية.

ias

يتم تصنيع زيت دوار الشمس عن طريق الضغط على بذور دوار الشمس. مع الوقت إكتُشفت فعّالية هذا النوع من الزيت للجسم، لكن رغم ذلك لا يمكن إدخاله إلى نظامكم الغذائي سوى بكميات محدودة.

مفيد للبشرة والشعر في الوقت نفسه!

فوائد زيت دوار الشمس

  • مفيد للبشرة: زيت دوار الشمس غني بفيتامين أ وفيتامين هـ مما يساعد في تعزيز صحة الجلد. تعمل هذه الفيتامينات كمضادات للأكسدة. تساعد في تجديد خلايا الجلد التالفة والتخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب. يعمل زيت دوّار الشمس أيضًا كمرطب طبيعي ويساعد في علاج البشرة الجافة والحساسة.
  • معزز للطاقة: تساعد الدهون غير المشبعة على تنشيط الجسم بشكل كبير. يساعد تناول زيت دوار الشمس على إفراز الجليكوجين في مجرى الدم من الكبد. الجليكوجين هو نوع من السكر يوفر دفعة إضافية من الطاقة السريعة.
  • يقوّي جهاز المناعة: زيت دوار الشمس غني بمضادات الأكسدة مما يزيد من قدرة الجسم على الدفاع عن العدوى. يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا بروتين يساعد في بناء وإصلاح الأنسجة والعديد من الإنزيمات اللازمة. زيت عباد الشمس خفيف للغاية وسهل الهضم ويمكن امتصاصه بشكل أفضل في الجهاز الهضمي. يحتوي زيت عباد الشمس أيضًا على خصائص مليّنة خفيفة يمكن أن تساعد في منع الإمساك.
  • يعزز صحة القلب: يحتوي زيت دوار الشمس أكثر من 80٪ من الدهون الأحادية غير المشبعة مما يجعله مفيداً للقلب. يساعد محتوى الأحماض الدهنية في زيت عباد الشمس في الحفاظ على التوازن في جسمكم. إضافة إلى ذلك، لا يحتوي زيت دوار الشمس أي دهون مشبعة.


مواضيع ذات صلة

فوائد البلوبيري الصحية تجعله غذاء خارقاً!

أعشاب تهدىء الأعصاب تزيل القلق والتوتر

هل حبوب الحديد تسبب امساك؟وما هو العلاج المناسب؟

عصير التفاح مع الشوفان للفطور: اكتشفوا فوائد تناول هذا المشروب مع الوجبة الأولى في اليوم

حمية الكارنيفور لإنقاص الوزن تعرفوا على الأطعمة المسموحة والممنوعة

أعراض السالمونيلا أسبابها وطرق علاجها

أنواع قهوة خالية من الكافيين فوائدها وأضرارها

خضراوات وفواكه تزيد الدم قوة وتقي من فقر الحديد

الزبادي للغثيان علاج فعّال: أنواعه وفوائده الصحية

أفضل زيت زيتون في السوبر ماركت كيف تشترونه؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية