أبرز فوائد شاي توت العليق

فوائد شاي توت العليق كثيرة، فبالإضافة إلى طعمه المميز يمكن إستخدامه للوقاية من الكثير من المشاكل الصحية وفي ما يلي نقدم لكم الطريقة.

ias

يشبه طعم شاي توت العليق طعم الشاي الأسود مع لمسة من نكهة الحموضة. يعتبر هذا النوع من الشاي من أكثر الانواع المفيدة إذ إنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، كما هو مفيد للنساء الحوامل. من أبرز فوائد هذا النوع من الشاي:

قد يقلل من أعراض الدورة الشهرية:

فوائد شاي توت العليق

يمكن أن تساعد مادة الفراجارين الموجودة في شاي توت العليق على شد عضلات منطقة الحوض، مما يساعد على خفض التشنجات التي تعتبر من أبرز أعراض الدورة الشهرية لدى النساء. بالإضافة إلى ذلك فإن شاي توت العليق يمكن أن يساعد على الوقاية من فقر الدم الذي قد يحدث لدى بعض النساء اللواتي يعانين من دورات شهرية غزيرة وذلك بسبب محتواه من الحديد.

مفيد للقلب والدورة الدموية:

يحتوي شاي توت العليق نسبة عالية من فيتامين سي وحمض الغاليك بالإضافة إلى الكثير من المغذيات النباتية الأخرى. لذلك فهو يساعد في حماية القلب كما أنه ينشط الدورة الدموية، ويساعد على الوقاية من الكثير من الأمراض.

منشط للرحم:

استُخدم شاي توت العليق منذ سنين لتقوية الرحم خلال فترة الحمل لدى النساء، هذا الامر قد يساعد على جعل الحمل أكثر آماناً . لكن لا يمكن تناول هذا النوع من الشاي بدون استشارة طبيب متخصص.

يحتوي خصائص مضادة للأكسدة:

تساعد الخصائص المضادة للأكسدة الموجودة في شاي توت العليق في حماية أغشية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة. وبسبب محتواه من الكيرسيتين والأنثروسيانين، يمكن أن يساعد شاي توت العليق على الحماية من البكتيريا والفطريات.


مواضيع ذات صلة

هل تعانون من الأرق؟ النظام الغذائي الخاص بكم قد يكون السبب

الأفوكادو: هذا ما يجب أن تعرفوه عن هذا الطعام الخارق!

6 أنواع من الفاكهة عليكم أن تضيفوها إلى وصفات السموثي!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

أفضل الأطعمة لتحسين صحة الأطعمة بحسب الخبراء!

أسرار يجب أن تعرفوها لتحضروا أفضل دجاج مشوي على الإطلاق!

تناول الكثير من الملح قد يزيد من خطر الإصابة بالأكزيما بنسبة كبيرة!

5 أشياء لا يجب أن تحتفظوا بها تحت حوض المجلى أبدًا!

ماذا يحدث لجسمكم عندما تتناولون السمك بانتظام؟

أفضل 3 وجبات خفيفة لصحة القلب بحسب الخبراء

إشتركي بنشرتنا الإخبارية