فوائد شرب حليب الابل الصحية للجسم

تعرّفكم اليوم على فوائد شرب حليب الابل الصحية للجسم الذي اعتُبر لقرون طويلة من أهمّ مصادر الغذاء في مجتمعاتنا العربية.

ias

حتى اليوم، ما يزال حليب الإبل متوفراً في الأسواق كافة وهو يحمل العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم للاستمرار.

أبرز الفوائد لحليب الابل

غني بالعناصر الغذائية

يحتوي حليب الابل سعرات حرارية ونسبة بروتين وكربوهيدرات مماثلة لحليب البقر. في المقابل، يحتوي هذا الحليب نسبة أقلّ من الدهون المشبّعة ونسبة أكبر من الفيتامين C، الفيتامين B، الكالسيوم، الحديد والبوتاسيوم. هو من أفضل مصادر الدهون الصحية التي تعزّز صحة الدماغ والقلب.

مناسب لأصحاب الحساسية

بحسب الصحيفة العالمية لعلوم الصحة، تعاني نسبة كبيرة من الأشخاص من حساسية الحليب أو عدم القدرة على تحمّل اللاكتوز الأمر الذي يمنعهم من تناول حليب البقر وإلا يعانون من مشاكل صحية مثل النفخة، الإسهال وآلام البطن. يحتوي حليب الابل نسبة أقلّ من اللاكتوز ما يجعله بديل حليب مناسب لكم إذا كنتم تعانون من مشاكل متعلقة باللاكتوز.

مناسب لتخفيف مستوى السكر في الدم

حليب الابل يساعد على تخفيف مستويات ضغط الدم وتعزيز حساسية الأنسولين لدى الأشخاص الذين يعانون من السكري. هو مصدر للزنك ولبروتين يشبه الأنسولين الذي يساعد في توازن مستويات السكر في الدم.

وفي دراسة أُجريت على 20 شخص يعانون من السكري أتت النتيجة أن الأشخاص الذين يعانون من سكري النوع الثاني استجابوا لحليب الايل من ناحية حساسية الأنسولين بعكس الذين تناولوا حليب البقر.

في دراسة ثانية، أتت النتيجة أنّ الأشخاص الذين يعانون من سكري النوع الأول وتناولوا حليب الأيل أظهروا عدم الحاجة لاستهلاك الأنسولين بعد فترة.

غني بمقويات المناعة

يحتوي حليب الابل اللاكتوفيرين (lactoferrin) والإيمونوغلوبولين (immunoglobulins) خصائص مضادة للأكسدة تساعد على تقوية المناعة في الجسم وبالتالي محاربة الأمراض على أنواعها.


مواضيع ذات صلة

بذور البطيخ: أنتم ترمون 8 فوائد ثمينة في سلة المهملات عند التخلص من هذا الجزء من الفاكهة

طرق عمل عصائر كيوي وفوائدها الصحية

هل يمكن تناول الشاي الذي انتهت صلاحيته منذ أشهر أو حتى سنوات؟

ماكينة تقطيع اللحوم وأبرز الحيل لتقطيع اللحوم بشكل أسهل

الخيار مع الليمون: عصير منعش بفوائد متعددة!

هل يمكن تناول الكركم يوميا؟ وماذا يحدث لجسمكم عند تناوله؟

فوائد بذور الكتان لتنحيف البطن وطرق استعمالها

سبب أصوات البطن بدون جوع وطرق التخلص منها

اللوز أو الجوز أو الفستق: أي نوع يتمتع بأكبر قدر من الفوائد الصحية حسب العلم؟

الزبدة والسكري: فوائد أم أضرار؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية