فوائد ورق الغار تتخطى تعطير المأكولات

إليكم فوائد شرب ورق الغار من موقع أطيب طبخة. الأعشاب يمكن أن تكون علاج طبيعي فعّال جداً للكثير من المشاكل الصحية.

ias

يُضاف ورق الغار إلى الكثير من الأطباق الرئيسية في العالم العربي، لكن هذه ليست الطريقة الوحيدة للإستفادة من فوائد ورق الغار، حيث يمكن شرب ورق الغار كأي نوع من الشاي. 

كيف يمكن أن يؤثر شرب شاي ورق الغار على الجسم؟

  • يحسن الهضم: لأوراق الغار تأثير إيجابي على الجهاز الهضمي عن طريق منع تلف المعدة وتعزيز التبول. إضافةً الى ذلك، فإن المركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار فعّالة للغاية لعلاج اضطراب المعدة، وتهدئة متلازمة القولون العصبي أو حتى تسهيل هضم الطعام.
  • يساعد في تقليل التوتر والقلق: يحتوي ورق الغار مادة اللينالول التي تساعد على تقليل مستوى التوتر والقلق في الجسم. إضافةً إلى ذلك فإن لأوراق الغار خصائص مهدئة طبيعية يمكن أن تساعدكم على الهدوء ويمكن أن تقلل من فرص الإصابة بالاكتئاب أيضًا.
  • يحمي صحة القلب: يساعد حمض الكافيين الموجود في أوراق الغار على الحفاظ على صحة القلب. يمكن أن يساعد شرب ورق الغار على تقوية جدران الأوعية الدموية للقلب وخفض مستويات الكوليسترول الضار.
  • يقي من السرطان: يساعد المزيج الفريد من مضادات الأكسدة والمركبات العضوية الموجودة في أوراق الغار بما في ذلك المغذيات النباتية ومضادات الاكسدة واللينالول والبارثينوليد على حماية جسمكم من آثار الجذور الحرة المسببة للسرطان.
  • يساعد على إدارة مستوى السكر في الدم: إذا كنتم معرضون لخطر الإصابة بمرض السكري فإن استهلاك أوراق الغار مثالي لكم. يمكن أن يخفض شرب ورق الغار مستويات السكر لديكم.

برأي برناديت: الأعشاب الطبيعية يمكن أن تكون بدائل فعّالة عن الأدوية في الكثير من الأحيان. لذلك يجب تناولها بشكل يومي للإستفادة من فوائدها.


مواضيع ذات صلة

مشروبات ستاربكس تحتوي أقل من 150 سعرة حرارية

في عمر الـ40 كيف تحافظ كيت ميدلتون على جسمها؟ إليكم الدايت الذي تتبعه!

دراسة جديدة عن أهمية شرب القهوة يوميًا

العسل أم السكر، أيهما أفضل لخسارة الوزن؟

6 طرق لتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة في اليوم

عدد السعرات الحرارية في البيض المقلي بزيت الزيتون

4 أنواع دقيق خالية من الغلوتين

4 أطعمة لا يجوز حفظها في خزانة المطبخ؛ أخرجوها منها فوراً!

أفكار لوجبة سناك أقل من 100 سعرة حرارية!

ما هي علاقة ألوان الطعام بتأثيرها الصحي؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية