فوائد عصير البرقوق الصحية للجسم

تعرفوا من خلال هذا المقال على أبرز فوائد عصير البرقوق الصحية للجسم وأدخلوه ضمن نظامكم الغذائي لما له من منافع عديدة!

ias

يعد البرقوق أو الخوخ كما يسمى أيضًا غذاءً صحيًا فهو من الفاكهة الصيفية المغذية، ذلك لاحتوائه مجموعة متنوعة من الفيتامينات، المعادن، الألياف ومضادات الأكسدة التي قد تساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض عديدة. ويمكن أن يستهلك البرقوق طازجًا أو مجففًا أو على شكل عصير. إليكم فيما يلي أبرز فوائد هذا العصير الصحية لجسم الإنسان.

تحسين عملية الهضم

يحتوي البرقوق كمية كبيرة من الألياف الغذائية، لذا فهو يساعد على مكافحة بعض الإضطرابات الهضمية، مثل الإمساك، النفخة، الغازات وتشنجات البطن. ويلعب دورًا كبيرًا في تخفيف حدة الأعراض المرافقة لبعض أمراض الجهاز الهضمي على سبيل المثال قرحة المعدة. من هنا يُنصح بشرب كوب من عصير البرقوق في الصباح ذلك لتعزيز عملية الهضم.

تعزيز صحة القلب

قوموا بتغييرات بسيطة لنظام غذائي صحي، واستهلكوا عصير البرقوق بانتظام لأنه يساعد على خفض مستوى ضغط الدم بالتالي فهو يعزز صحة القلب، لاحتوائه البوتاسيوم والفيتامين سي بشكل خاص.

برقوق أو خوخ
برقوق أو خوخ

تقوية العظام

يحتوي البرقوق مجموعة كبيرة من المعادن المهمة التي تقوي العظام مثل الكالسيوم، المغنيسيوم، الزنك، فيتامين د والفيتامين ك، مما يجعله شرابًا ملائمًا لمن يعانون من هشاشة العظام.

المساهمة في إنقاص الوزن

إتبعوا هذه النصائح عن الغذاء الصحي وأدرجوا عصير البرقوق ضمن حميتكم الغذائية التي تهدف إلى إنقاص الوزن فهذا المشروب يساهم في السيطرة على الشهية لاحتوائه كمية كبيرة من الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على إطالة فترة الشبع.

حماية الجهاز المناعي

يحتوي البرقوق كمية كبيرة من فيتامين ج، وهو من أبرز الفيتامينات التي تُساعد على تقوية الجهاز المناعي وبالتالي مكافحة الأمراض، تعزيز إنتاج كريات الدم البيضاء وتحفيز إنتاج خلايا جديدة في الجسم.


مواضيع ذات صلة

أكلات قليلة السعرات الحرارية للرجيم تعرفوا عليها

7 علامات لفساد كريمة الطبخ إكتشفوها

أشهى أكلات رمضانية بالصور والمقادير جربوها ولن تندموا!

أفضل وجبات فطور لمريض السكر النوع الثاني

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

فوائد عصير الأفوكادو للرجل وصفة سحرية!

جدول وجبات لو كارب لمدة 7 أيام خسارة وزن أكيدة

أضرار شرب القهوة بعد الحجامة وتأثيراتها على الجسم

سرّ طعم حشوة السمبوسة دجاج وصفات رمضانية لذيذة

أفكار وجبة فطورغني بالألياف ولا ألذ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية