قشور التفاح بوصفات ولا ألذّ لعائلتك!

لقشر التفاح فوائد عديدة لصحة الانسان، لذلك ينضح الأطباء بتناوله. أما إذا لم يرغب أفراد أسرتك بذلك، فاحرصي على الإحتفاظ بهذه القشور في المرة المقبلة التي تقشرين فيها التفاح، لتحضّري بها أشهى وألذ الوصفات دائماً من أطيب طبخة!

ias

فوائد قشر التفاح واستخداماته

1- قرمشة صحية لوجبة السناك:
وزّعي قشور التفاح في صينية فرن وانثري على وجهها القليل من السكر والقرفة. إشوي المكوّنات على حرارة متوسّطة حتى تصبح مقرمشة لذيذة. أخرجي الصينية من الفرن وتناولي تشيبس التفاح كسناك بعد الظهر.

2- شاي منكّه لتهدئة الأعصاب:
ضعي قشور التفاح مع عود قرفة والقليل من العسل في قدر من الماء الساخن. إغلي المزيج على حرارة منخفضة لبضع دقائق لتحصلي على مشروب يهدئ الأعصاب والتوتر.

3- سموثي لذيذ مليء بالألياف:
تضيف قشور التفاح الألياف على اي سموثي تحضّرينه فيشعرك بالشبع لمدة أطول. نصيحتنا لك أن تحتفظي بهذه القشور في كيس محكم الإغلاق في الفريزر وتضيفيه إلى مشروباتك على الدوام.

4- خل التفاح لسلطات ألذ:
حضّري الخل في المنزل من خلال وضع قشور التفاح في برطمان مع رشة سكر. أغمري المكوّنات بالماء، أغلقي البرطمان ثمّ أغلقيه ورجيه جيداً. إحتفظي بالبرطمان لأسبوعين ثمّ صفّيه واستخدمي الخل لتحضير السلطات والصلصات.

5- مافن بنكهة التفاح:
لا تترددي بإضافة قشور التفاح المفرومة فرماً ناعماً إلى خليط المافن التالي الذي تحضّرينه! فبالإضافة إلى نكهة التفاح اللذيذة، ستضيف على الحلى الألياف الطبيعية لتشعري بالشبع.


مواضيع ذات صلة

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

اكلات بسيطة غير مكلفة مؤلفة من 4 مكونات فقط لا غير

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

خطوة بسيطة تضمن لكم صلاحية البيض

لشاي الكرك طعم مميز وفوائد متنوعة

5 وصفات مبتكرة لاستخدام بقايا الدجاج المسلوق

أسهل طريقة لتنظيف شبك المواعين فوق المجلى

فوائد مشروب الزعتر وطرق استخدامه

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

اشهر وصفات الحلويات الهندية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية