قلصي وقت الطبخ بهذه الخطوات!

تسئم السيدات عادة من تحضير الاكلات التي تستغرق وقتاً طويلاً في المطبخ، لذا تتجنبها حتى ولو طلبتها العائلة! إكتشفي مع نصيحة اليوم من اطيب طبخة أسرار خفية لتوفير أكبر وقت ممكن خلال تحضير أي طبخة!

ias

1- خطة الطبخ:

حضري لطبخاتك وكانك تحضرين لنزهة او ليوم تسوق! خطة الطبخ هي من اساسيات تحضير أي طبخة صعبة أو سهلة، اذ تسهل عليك معرفة ما قد عليك البدئ به اولا، ثانياً ثم ثالثاً.

2- تنظيف المطبخ:

قد تتسائلين عن علاقة نظافة مطبخك بتوفير الوقت، لكن العلاقة متينة للغاية! كل ما كان المطبخ مريباً ونظيفاً، كل ما سهل عليك توافر كل ما تحتاجينه من الأغراض كالاواني، القدور والأطباق لتحضير طبقك من دون الإضطرار الى جليها أثناء الطبخ.

3- ترتيب الأغراض:

إحرصي دائماً على ترتيب كل أداة في مكانها، اي ضعي القدور معاً في طبقة واحدة وكذلك السكاكين، الملاعق والشوك والخ… ستسهل عليك هذه الخطوة معرفة مكان كل ما تحتاجين اليه في الدقيقة ذاتها من دون تضييع الوقت في البحث عنها.

4- تحضير المكونات:

إتخذي هذا السر كخطوة ثانية بعد تحضير خطة الطبخ، كل ما يترتب عليك هو تحضير مكونات الطبخة من بهارات او اي مواد. إذا كنت تحضرين مثلاً تتبيلة الدجاج المشوي أو البرياني، اي الطبخات التي تتطلب 10 مكونات واكثر، عليك حينها تحضيرها وترتيبها على صطح المطبخ لتسهل عليك فتر الطبخ. أما في حال كنت تودين استعمال دجاج مثلج، لحم مثلج أو بيض على درجة حرارة الغرفة، احرصي على اخراجها باكراً حتى تصلح للاستعمال!


مواضيع ذات صلة

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

مصدر البروتين ليس فقط من اللحوم

خطوة بسيطة لتنظيف الخشب من بقع الماء القديمة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية