كم سعرة حرارية بالتفاح

ان كنت تريدين معرفة كم سعرة حرارية بالتفاح فلا تقلقي إذ موقع أطيب طبخة يكشف لك عدد السعرات الحرارية الصحيحة المتوفرة في التفاح الأخضر والأحمر. يُعتبر التفاح من أكثر الفواكه المستهلكة في العالم فهو من المأكولات الصحية التي تؤمن لجسم الإنسان فوائد غذائية عديدة.

ias

  1. كم سعرة حرارية بالتفاح
  2. فوائد التفاح

1- كم سعرة حرارية بالتفاح

يَكثُر استهلاك التفاح خلال فترات الرجيم بما أن أخصائيي التغذية ينصحون دائماً بتناول التفاح بدلاً من أنواع الفواكه الآخرى الغنية بالسكر نظراً لاحتوائه على القليل من السعرات الحرارية إذ تحتوي حبة التفاح المتوسطة الحجم أي حبة التفاح التي هي بوزن 182 غرام تقريباً على 95 سعرة حرارية فقط لا غير. هناك بعض الرجيمات التي تعتمد على التفاح بشكل شبه كلي كرجيم التفاح والبيض.

2- فوائد التفاح

إضافةً إلى أن تناول التفاح لا يكسبك الوزن نظراً لعدم احتوائه على الكثير من السعرات الحرارية، يحتوي التفاح على فوائد غذائية عديدة ضرورية لجسم الإنسان فهو غنيّ بالألياف التي تساعد على التخلص من الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي. أشارت بعض الدراسات إلى أن تناول التفاح بشكل يومي يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وخفض مستوى الكوليسترول المضرّ في الدمّ. يتضمن التفاح على نسب عالية من الفيتامين C، الذي يساعد على تقوية مناعة الجسم كما وأيضاً يحتوي على نسب مهمة من البوتاسيوم المفيد للأوعية الدموية.

اتبعي هذه الخطوات لحفظ التفاح مدة طويلة دون أن يتلف إن كنت من محبي هذه الفاكهة.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية