كم سعرة حرارية في صدور الدجاج

ريتا فليفل ريتا فليفل

تتساءل العديد من النساء كم سعرة حرارية في صدور الدجاج خاصة اذا كن يحاولن خسارة الوزن لذلك تعرفي من موقع اطيب طبخة على القيمة الغذائية لهذا النوع من الدواجن. 

ias

السعرات الحرارية في صدور الدجاج

تحتوي حصة 600 غرام من صدور الدجاج على حوالي 142 سعرة حرارية، منها 28 غرام فقط من الدهون اي حوالي 3.1 غرام في صدر الدجاج الواحد، ما يعادل 5% فقط من القيمة الموصى بتناولها يومياً. إذا كنت تتبعين ،نظاماً غذائياً غذائياً متوازن (200 سعرة حرارية)، من الضروري أن تنتبهي لكمية الكوليسترول التي تحتوي عليها صدور الدجاج إذ أن صدر واحد من الدجاج يحوي حوالي 73 ملليغرام من الكوليسترول، أو 24% من القيمة الموصى بتناولها يومياً. 

هل يمكن تناول صدور الدجاج لخسارة الوزن؟

تختلف كمية السعرات الحرارية في مختلف أجزاء الدجاجة، إلا أن الصدور تبقى الخيار الأمثل أثناء عملية خسارة الوزن فهي قليلة الدهون وهي من أفضل مصادر البروتين التي يمكنك تناولها خلال اتباع نظام غذائي صحي. اختاري طرق صحية لطهي صدور الدجاج مثل الشوي، السلق والطهي مع الخضار. من المهم ايضاً ان تراعي كمية السعرات الحرارية في الأطعمة الأخرى التي تتناوليها خلال النهار حتى تتمكني من خسارة الوزن بشكل صحي دون أن تكتسبيه من جديد.

الآن وقد تعرفت على كمية السعرات الحرارية في صدور الدجاج لا تنسي أن تضيفي هذا المكون الغني بالبروتين إلى وجباتك على الأقلّ مرة في الأسبوع.


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

احفظي البازيلاء بخطوات سهلة وبسيطة دون فريزر على ضمانتي

اسرع طريقة لتطويل الشعر في 6 ايام

مدة علاج سرطان الدم يعتمد على عوامل معينة!

طريقة سهلة لحفظ اللبنة من التعفن

أطعمة لا تعرفين انها تسبب الحموضة لك وتزيدها ان كنت تعانين منها

هل الكبدة مضرة للحامل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol