كيفية إعادة استخدام الزيت من علب السردين بدلاً من التخلص منه

تعرفوا معنا اليوم من خلال هذا المقال على كيفية إعادة استخدام الزيت من علب السردين بدلًا من التخلص منه، إليكم الخطوات اكتشفوها.

ias

لأننا نعلم أن تناول الأسماك يمكن أن يكون غنيًا بالأوميغا 3 والمعادن والفيتامين ب، يتراكم السردين في خزائننا. وعندما يحين وقت فتحها، فإن خطوتنا الأولى هي تفريغ الزيت. إلا أننا نطلعكم فيما يلي على بعض الحيل للاستفادة من الزيت الموجود في هذه العبوات.

نصائح لإعادة استخدام زيت السردين

1- إضافة نكهة مميزة

على عكس ما قد يعتقده المرء، يمكن استهلاك الزيت الموجود فيه سمك السردين المعلب، مثل ذلك الموجود في برطمانات الجبن المتبل أو المحلول الملحي في برطمانات المخللات. يمكنكم، أولًا، استخدامه لإضافة المزيد من النكهة على طبق اللحم أو السمك أو الخضار. للقيام بذلك، اسكبوا هذا الزيت في طبق، وزينوه بالأعشاب والتوابل والملح والقليل من الفلفل، ثم اغمروا به الطعام.

سمك السردين المعلب

2- تحضير صلصة لذيذة

استخدموا زيت السردين لعمل صلصة لذيذة، بالتالي يستخدم هذا المكون في عدد كبير من المنتجات مثل المايونيز أو صلصة الخل أو الكوكتيل، فأضيفوا لمسة مثالية بهذا الزيت لصوص وتتبيلة لا تقاوم.

لا تتخلصوا من زيت السردين في الحوض

هل كنتم تعلمون أن التخلص من زيت السردين عن طريق سكبه في الحوض يمكن أن يكون له عواقب وخيمة؟ في الواقع، عند ملامسة الماء، يتصلّب الزيت ويمكن أن يسد الأنابيب أو يتلفها، لذا احترسوا من هذه العادة السيئة. بالتالي للتخلص من زيوت الطعام، من الأفضل الاحتفاظ بها في علبة وإحضارها إلى مكب النفايات، حيث سيتم معالجتها وإعادة تدويرها.


مواضيع ذات صلة

أخطاء الصيام المتقطع قد تقلب رحلة خسارة الوزن إلى عكسها!

نوع من الخضار يؤمن للجسم مغذيات أساسية

هل يمكن وضع صحن في القلاية الهوائية؟ نصائح وممنوعات

تعانون من البلغم: هذا العصير المنزلي هو الحلّ

كيف أتخلص من الصراصير في مطبخي بشكل نهائي؟ إليكم طريقة سحرية!

لم تعانون من الإمساك أكثر خلال موجات الحرّ الشديدة؟ إليكم الإجابة

هل يسبب العنب تهيج القولون؟

قشور الرمان لجرثومة المعدة فوائد علاجية إحصلوا عليها

7 حلويات غنية بالبروتين أكثر من البيض

أفضل مطاعم خميس مشيط مشاوي للعوائل في السعودية لا تفوتوها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية