أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

هل تعانين من تعفن المربى؟ اليك الحل!

كيفية التخلص من عفونة المربى

يمكن تحضير المربى المنزلي مثل مربى الفراولة أو مربى المشمش أو شراؤه من السوبرماركت، في الحالتين يواجه العديد مشكلة تعفن سطحه لذا اتّبعي الخطوات التالية لتتخلصي منها ولتفادي ظهورها مرة أخرى.

• بعد التخلص من طبقة العفونة بالكامل، ضعي قطعة من القماش القطني قبل اغلاق البرطمان، الأمر الذي يساعد على التخلص من الرطوبة التي تؤدي الى وجود وتكاثر العفونة.

• تظهر العفونة على سطح المربى وتنتشر الى أن تصل الى أطراف البرطمان. عند ازالة طبقة العفونة يبقى القليل منها على زجاج البرطمان الداخلي. لن تحتاج هذه الفطريات الى الكثير من الوقت لتعود وتنتشر من جديد. لذا حاولي ازالة المربى الصالح للأكل بملعقة نظيفة دون ملامسة زجاج البرطمان وضعيه في برطمان زجاجي آخر نظيف أو وعاء زجاجي وأدخليه الى الفرن لمدة ثلاث دقائق للتخلص من البكتيريا والرطوبة الزائدة، ثم احفظيه في مكان بارد وجاف.

• من أكثر مسببات ظهور العفونة هي الرطوبة التي تساهم بشكل كبير في نشوئها وانتشارها. لذا عدم غليان المربى لمدة كافية بعد اضافة السكر يؤدي الى وجود كمية زائدة من المياه وبالتالي يبقى المربى رطباً مما يسهل وجود البكتيريا.

ملاحظة: طبقة العفونة الظاهرة على سطح المربى ليست الوحيدة التي عليك التخلص منها، بل حاولي ازالة طبقة سميكة منه لأن الفطريات تنتشر لتصل الى أعمق من الطبقة الخارجية الظاهرة.

التعليقات