هل تعانين من تعفن المربى؟ اليك الحل!

زينب بحسون زينب بحسون

يمكن تحضير المربى المنزلي مثل مربى الفراولة أو مربى المشمش أو شراؤه من السوبرماركت، في الحالتين يواجه العديد مشكلة تعفن سطحه لذا اتّبعي الخطوات التالية لتتخلصي منها ولتفادي ظهورها مرة أخرى.

ias

• بعد التخلص من طبقة العفونة بالكامل، ضعي قطعة من القماش القطني قبل اغلاق البرطمان، الأمر الذي يساعد على التخلص من الرطوبة التي تؤدي الى وجود وتكاثر العفونة.

• تظهر العفونة على سطح المربى وتنتشر الى أن تصل الى أطراف البرطمان. عند ازالة طبقة العفونة يبقى القليل منها على زجاج البرطمان الداخلي. لن تحتاج هذه الفطريات الى الكثير من الوقت لتعود وتنتشر من جديد. لذا حاولي ازالة المربى الصالح للأكل بملعقة نظيفة دون ملامسة زجاج البرطمان وضعيه في برطمان زجاجي آخر نظيف أو وعاء زجاجي وأدخليه الى الفرن لمدة ثلاث دقائق للتخلص من البكتيريا والرطوبة الزائدة، ثم احفظيه في مكان بارد وجاف.

• من أكثر مسببات ظهور العفونة هي الرطوبة التي تساهم بشكل كبير في نشوئها وانتشارها. لذا عدم غليان المربى لمدة كافية بعد اضافة السكر يؤدي الى وجود كمية زائدة من المياه وبالتالي يبقى المربى رطباً مما يسهل وجود البكتيريا.

ملاحظة: طبقة العفونة الظاهرة على سطح المربى ليست الوحيدة التي عليك التخلص منها، بل حاولي ازالة طبقة سميكة منه لأن الفطريات تنتشر لتصل الى أعمق من الطبقة الخارجية الظاهرة.


مواضيع ذات صلة

طريقة حفظ الباذنجان في الثلاجة بعد التقطيع لاطول فترة ممكنة

الأطعمة الممنوعة والمسموحة بعد الولادة القيصرية

حيلة للحصول على بيض على حرارة الغرفة بدقائق

اتبعي هذه الخطوة للحصول على معجنات كالمطاعم

حيلة سهلة وبسيطة لحفظ الافوكادو في الثلاجة دون أن يسود

وصفة سريعة للحمل والنتيجه بعد شهر واحد ان شاء الله

طريقة تنظيف البشره في المنزل

هل فطريات الفم خطيرة وما هي طُرق علاجها؟

جدول غذاء الحامل في الشهر الاول

وصفات بوريه شهية جداً ومغذية لطفلك البالغ 9 أشهر!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

Logo, Trademark, Symbol