أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

نظفي المكواة بواسطة مكونين من مطبخك حتى تعود جديدة

كيفية تنظيف المكواة بواسطة مكونين من المطبخ

في حال تعرضت المكواة لديك لأي بقعة فيمكن حينها أن تُلطخ لك ملابسك. لذلك تحتاج المكواة للتنظيف دائماً من الداخل والخارج حتى تبقى نظيفة ولضمان أدائها السليم. اكتشفي من موقعنا كيفية تنظيف المكواة بواسطة مكونين من مطبخك حتى تعود جديدة.

كيفية تنظيف المكواة بواسطة مكونين حتى تعود جديدة:

تنظيف المكواة باستخدام الخلّ الابيض:

الخل الأبيض المقطر مفيد في تنظيف المواد الزيتية من قاعدة المكواة وكذلك تنظيف خزان الماء أيضاً. إذا شعرت أن المكواة لا تنزلق بسلاسة على القماش حينها تتأكدي أن قاعدة المكواة تحتاج للتنظيف. لتنظيف قاعدة المكواة: افصلي المكواة عن الكهرباء. تأكدي من أنها باردة تمامًا قبل التنظيف. امزجي ملعقة كبيرة من الماء المقطر مع ملعقة كبيرة من صودا الخبز للحصول على عجينة متجانسة. وزّعي المزيج مباشرةً على قاعدة المكواة بأصابعك واتركيه لمدة 10 دقائق. بعدها استخدمي قطعة قماش مبللة لمسح الخليط عن المكواة وتجنبي إسفنجة الجلي المعدنية لأنها قد تتلف المكواة.استخدمي قطعة قطن مغمسة بالماء المقطر والقليل من الخلّ الأبيض المقطر لتنظيف فتحات قاعدة المكواة. بمجرد أن تصبح المكواة نظيفة وجافة، يمكنك تجربة قاعدة المكواة على ملابسك للتأكد من أنها أصبحت نظيفة تماماً.

لتنظيف خزان الماء المتسخ:

تأكدي من أن الخزان فارغ تمامًا. املئي الخزان بنصف كوب ماء مقطر ونصف كوب من الخلّ الأبيض المقطر. ضعي منشفة قديمة على لوح الكي. شغلي المكواة على البخار بالكامل. حرّكي المكواة للأمام والخلف فوق المنشفة القديمة باستخدام وظيفة الرش أيضًا إذا كانت متوفرة. كرري هذه الخطوة مرة ثانية للتأكد من تنظيف المكواة من الداخل تماماً.

ias
ias

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟