كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء وبطرق ممتعة، دون حمية أو مكملات غذائية أو تمارين طويلة مملة بل مجرد نصائح بسيطة.

ias

أفضل طريقة لخسارة الوزن في اسبوع، عبر دمج هذه النصائح بسهولة في روتينك اليومي، ممّا يساعدك في فقدان الوزن بسرعة، ويزيد من احتمالية حرق الدهون.

كيفية خسارة الوزن بسرعة للنساء

من المهم اتباع نصائح لخسارة الوزن بطريقة صحية ومضمونة التي سنقدمها لكي تتمكني من إنقاص وزنك بالسرعة المطلوبة، على الشكل التالي:

عدم استعمال الهاتف

يؤدي فحص هاتفك بين الأجهزة أو في أثناء وجودك على جهاز المشي إلى إبطاء تقدمك عن طريق خفض معدل ضربات قلبك، وبالتالي خفض حرق السعرات الحرارية.

الابتعاد عن الكربوهيدرات المكرّرة

تعرقل الكربوهيدرات البسيطة مثل طريقة عمل الأرز الأبيض والمعكرونة والخبز أهدافك المتعلّقة بفقدان الوزن؛ إذ يتمّ هضمها بسرعة، ما يجعلك أكثر جوعًا وأكثر عرضة للإفراط في تناول الطعام. لذا حاولي التخلّص من الكربوهيدرات البسيطة والتركيز على تناول الخضراوات التي ستشعرك بالشبع.

الأطعمة التي تسرّع عملية التمثيل الغذائي

تأكدي من أنك تتناولين الأنواع الصحيحة من الأطعمة لتعزيز التمثيل الغذائي ومساعدة جسمك على حرق المزيد من الدهون. وتشمل الشاي الأخضر، وبياض البيض، واللحوم الخالية من الدهون، والفلفل الحار، والحبوب الكاملة، والغريب فروت، والليمون، وفوائد الكركم الأخضر، وزيت جوز الهند، والسلمون.

رطوبة الجسم

من المهم أن تحافظي على رطوبة جسمك طوال التمرين وليس فقط في النهاية. يمكن أن يساعدك شرب الماء طوال فترة التمرين في الحفاظ على شدّة التمرين وزيادة حرق السعرات الحرارية. 

الماتشا

يتمتع شاي الماتشا بخصائص حرارية تعزّز أكسدة الدهون وتساعد الجسم على حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكن للماتشا أيضًا تحسين أداء التمرين والمساعدة في تسريع التعافي بعد التدريب المتقطع عالي الكثافة، وكلاهما يساعدان أيضًا في إنقاص الوزن.

تمارين القوة

لا يعني رفع الأوزان (حتى الثقيلة منها) أنك ستزدادين حجماً فجاة، فرفع الأثقال لا يساعدك فقط في بناء العضلات، بل يساعد جسمك أيضًا على حرق المزيد من السعرات الحرارية بعد مغادرة الصالة الرياضية.

النوم

يمكن أن يساعد النوم الجيد لمدة 7-8 ساعات ليلًا أيضًا على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، لأنَّ جسمك يبني العضلات أثناء النوم، إليك وصفات تساعد على النوم العميق.

خسارة الوزن بسرعة
خسارة الوزن بسرعة

الجوع

إنَّ تجويع نفسك لن يؤدي إلاّ إلى الإفراط في تناول الطعام، وهو أمر يعرقل جهودك لفقدان الوزن. يمكن أن يؤدي عدم تناول ما يكفي من الطعام أو عدم تناول الطعام على الإطلاق إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وزيادة تعطيل جهود فقدان الوزن.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع البروتين للتسمين وأفضل وقت لشربه

أضرار البيبسي الدايت : لن تتخيلوا آثارها الصحية

الفرق بين الشمام والخربز وفوائدهما الصحية

فوائد التين والزيتون على الريق: طاقة حيوية وشباب دائم!

هل العسل مسموح في الكيتو؟ وما هي أبرز البدائل؟

وجبات تساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن تعرفوا عليها

هل الخوخ يرفع السكر؟ إليكم الحقيقة!

طريقة أكل التين المجفف بالخطوات

فوائد الترمس للجسم لا تستغنوا عنه!

تجربتي مع ترك السكر لمدة أسبوع: نتائج مذهلة في التنحيف وشعور بالراحة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية