عسل طبيعي ام مغشوش؟ اختبار منزلي يفضح النتائج!

يحتوي العسل على نسبة عالية من المواد الغذائية منها الفيتامينات، المعادن، مضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الأخرى الضرورية للجسم. يمكن استخدام العسل خلال الطهي مثل الدجاج بالعسل على الطريقة الصينية، صناعة الحلويات مثل البسكويت بالعسل والعديد من الوصفات الطبية وخلطات للعناية بالشعر والبشرة. لكن المشكلة التي نواجهها هي انتشار العسل المغشوش في السوق الذي يحتوي على نسبة كبيرة من السكر ويفتقد الى العناصر الغذائية الموجودة في العسل الطبيعي، تعرفي اذا على طرق سهلة لتميّزي بين أنواع العسل.

ias

اختبار الخل:

اختبار الماء والخل طريقة من الطرق التي تساعدنا على التأكد اذا كان العسل مغشوشاً أم لا. ضعي ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير ثم أضيفي اليها 3 قطرات من الخل والقليل من المياه ثم اخلطيها جيداً واتركي الخليط لبضع دقائق. اذا لاحظت ظهور رغوة على سطحه هذا يعني أنّ العسل مغشوش ويحتوي على كمية كبيرة من السكر.

اختبار الماء:

املئي كوب بالمياه ثم أضيفي قطرة من العسل دون تحركيها ثم انتظري لبضع دقائق. اذا كان العسل مغشوشاً سيذوب في المياه لأنه مكوّن من السكر بشكل أساسي، أما العسل الأصلي يحافظ على قوامه الكثيف ويستقر في قعر كوب المياه.

اختبار الاشتعال:

يحتوي العسل الطبيعي على مادة قابلة للاشتعال، الأمر الذي يسمح لك بتمييزه عن العسل المغشوش، لذا ضعي كمية صغيرة من العسل في ملعقة طعام حديدية وقربيها الى النار. اذا اشتعل بسرعة يكون ذلك دليلاً على أنه طبيعي أما اذا لاحظت رائحة اشتعال أو سكر محروق يعني أنه مغشوشاً.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

البيض المسلوق أو المقلي؟ أيهما أكثر صحة

العلاقة بين الفراولةونزلات البرد؟

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية