تخلصي من زفر الدجاج عند سلقه!

نعتمد في مأكولاتنا وفي الكثير من أطباقنا على الدجاج نظراً لفوائده العديدة واحتوائه على كمية كبيرة من البروتينات التي تعطي للجسم الطاقة والغذاء الضروري. ويتميز الدجاج عن اللحم أنه سريع النضج، الا أنه عند سلق الدجاج نقوم بالعديد من أخطاء سلق الدجاج التي تؤدي الى رائحة كريهة عند سلقه أو عند إضافته الى المكونات الأخرى. اليك اذاً الخطوات والمكونات التي ستخلصك من هذه المشكلة والتي تحافظ على مذاق الدجاج ونكهته الشهية. 

ias

الخطوة الاولى:

قبل البدء بعملية السلق، انقعي الدجاج بالماء والخل الأبيض للتخلص من كل البكتيريا الموجودة التي يمكن أن تؤدي الى رائحة الزفر فيما بعد. أبقي الدجاج منقوعاً لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالمياه الباردة وأضيفي اليه التوابل التي تفضلينها.

يمكنك أيضاً فرك الدجاج بعصير الليمون الحامض وقشوره مع القليل من الخل والملح وتركه لمدة 15 دقيقة لمساعدة الأحماض الموجودة في جميع المكونات أن تتفاعل معاً وأن يتشربها الدجاج.

من الضروري جداً أن تقومي بهذه الخطوة لأنّ البكتيريا الموجودة في الدجاج هي السبب الرئيسي لظهور الرائحة الكريهة عند السلق، وهذه الطرق تساعدك على التخلص منها.

الخطوة الثانية:

بعد تنظيف ونقع الدجاج، ضعيه في وعاء للطبخ وأضيفي اليه التوابل، الأعشاب والخضار مثل عود القرفة، ورق الغار، حبات القرنفل، فصوص الثوم، قطع البصل وغيرها من المنكهات التي تعطيه رائحة ونكهة شهية عند سلقه مع المياه.


مواضيع ذات صلة

خلطة من 3 مكونات ترفع المناعة طبيعيًا خلال موسم البرد

الروماتيزم: طرق طبيعية لعلاجه قد تغنيكم عن الدواء

فوائد مشروب القرفة المذهلة!

هل من الممكن ازالة بقع الصدأ باستخدام عصير الليمون والملح؟

أبرز أنواع السكاكين واستخداماتها في المطبخ

هل الطبخ بالقلاية الهوائية من الخطوات الاقتصادية؟

خطأي الأوّل: تجربتي مع طريقة عمل بريوش تحوّلت إلى كارثة

اكلات إيطالية تُغني سفرتكم في أي وقت!

خليط بان كيك صحي بـ 3 نكهات مختلفة

طريقة تنظيف الروبيان بـ3 خطوات فقط

إشتركي بنشرتنا الإخبارية