هذه هي فقط الاشارات التي تدل ان التمر قد فسد، انتبهي لها!

فرح قمر فرح قمر

بالإضافة الى نكهته التي لا تقاوم، يتميز التمر بقدرة مذهلة على الصمود والتماسك امام مرور الزمن اذا تم الاحتفاظ به بالطريقة الصحيحة. لا يعني ذلك ان التمر لا يفسد، فهناك بعض الاشارات التي تنذرك بضرورة التخلص من التمر الموجود بحوزتك وشراء دفعة جديدة.

ias

1- لاحظت تغيراً في شكل او لون حبات التمر

لا نقصد هنا الطبقة البيضاء التي تغطي السطح الخارجي للتمور، فهي ببساطة عبارة عن سكّر متبلور بفعل الجفاف. اذا لاحظت ان بعض حبات التمر بدت تميل اكثر للون البني الداكن، او وجت بعض علامات العفونة التي تغطّيها، فمن الأفضل ان تتخلصي منها كلّها على الفور.

2- رائحة كريهة تنبعث من عبوة التمر

الرائحة هي المؤشر الواضح للتمور الفاسدة! لا تتمتع هذه الفواكه عادة برائحة قوية، فاذا اكتشفت اي رائحة تمزعجة تنبعث من عبوة التمور الخاصة بك، فاعتبري هذه اشارة الى ان ما تحتويه في بيتك فاسد وقد حان الوقت لإلقائه.

3- وجدت بعض الحشرات بين حبات التمر

هذا سبب وجيه لفتح حبات التمر قبل تناولها. تختبىء الحشرات الصغيرة اوالعناكب او الديدان داخل التمور، فإذا وجت احداها في اي من حبات التمر قد ترغبين بالتحقق من العبوة باكملها.

تجذب التمور الحشرات اذا لم يتم تخزينها بالشكل الصحيح، يكفي ان تحفظيها داخل عبوة محكمة الإغلاق او في كيس قابل للإغلاق في مكان على درجة حرارة الغرفة و في الثلاجة.

ننصحك عزيزتي استهلاك التمور قبل ان يمضي عليها الكثير من الوقت، حضري باستخدامها عبى سبيل المثال المبشورة بالتمر او البسبوسة بالتمر او كعك العيد .


مواضيع ذات صلة

طريقة تنظيف عيون الفرن

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

أطعمة تساعد على التخلص من الحموضة على ضمانتي!

طريقة انقاص الوزن بسرعة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

أنسب أنواع طعام الطفل بعمر الـ 4 أشهر

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

علاج اضطرابات المعدة والقولون في المنزل من دون دواء

طريقة تنظيف اللوزتين من بقايا الطعام

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol