كيف تختارين الفاكهة لتحضير مخبوزاتك؟

ميراي ميراي

هل تعرفين كيف تختارين الفاكهة لتحضّري بها كيكاتك المفضّلة؟ هل تساءلت يوماً أيّهما أفضل الفاكهة الناضجة أم الفجّة؟ هل أخطأت فحصلت على نتيجة غير مرضية؟ إليك في ما يلي إجابات ونصائح واضحة ستساعدك من دون أدنى شك للحصول على أفضل المخبوزات.

ias

1- التفاح:

إختاري التفاحة المالسة ذات اللون الزاهي وحضّري بها أشهى أنواع الحلى مثل فطيرة التفاح قليلة الدسم وكرامبل التفاح . إغسلي التفاح، قشّريه وقطّعيه على الشكل المرغوب به وأزيلي منه النواة ثمّ أسكبي فوقه عصير ليمون حامض لتتجنّبي تغيّر لونه إلى البني. يذكر أن التفاحة ذات الطعم الحادّ هي الأفضل للخبز.

2- الموز:

لتحضير مخبوزات شهية بالموز مثل الخبز بالموز والكيك بالموز لايت ، إختاري الموز الأصفر الخالي من الكدمات. قطّعيه بحسب رغبتك أو اهرسيه واسكبي فوقه عصير الليمون الحامض منعاً لتغيّر لونه.

3- الفراولة:

إختاري الفراولة الطازجة ذات اللون الأحمر والحجم المتوسّط في تحضير الحلويات مثل كيك الفراولة وتشيز كيك بالفراولة لا يقاوم . عند شراء الفراولة، أخرجيها من العلبة وضعيهافي صفّ واحد في وعاء وأدخليه إلى الثلاجة. إغسليها مباشرةً قبل إستعمالها وانزعي عرقها الأخضر بتأن كي لا تفسديها.

4- الكيوي:

أما إذا اخترت فاكهة الكيوي في تحضير مخبوزاتك مثل تارت الكيوي فاختاري الحبة البنية والفجّة. عندما تقطّعين الكيوي ستذبل قليلاً ولكن لن تتأثّر نكهتها أو لونها.

5- الإجاص:

تماماً مثل التفاح، إختاري أجود أنواع الإجاص الناضج واسكبي فوقه عصير الليمون الحامض منعاً لتغيّر لونه. قشّريه وانزعي بذوره لتحضّري به أشهى الحلويات مثل جاتوه الإجاص المقلوب وتارت الإجاص الشهية.


مواضيع ذات صلة

تعرفي على رجيم التحلية دون حرمان لخسارة الوزن

اليك حيلة مضمونة لإشعال الفحم لأطول فترة ممكنة دون أن ينطفئ

كيفية اكتشاف مرض السكر عند الأطفال

احفظي التفاح لأطول فترة دون أن يصبح فاسداً

مشروبات قد تعطي نتيجة كورونا إيجابية في فحص الكورونا المنزلي

بديل الحليب البودرة في البسبوسة

طريقة تنظيف بيوتي بلندر

اقنعة للوجه بالعسل

علاج تكيّس المبايض بالماء الساخنة ومدى فاعليّته!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية

شاركينا بريدك الالكتروني وادخلي السحب لفرصة ربح جائزة قيمة!

البريد الإلكتروني
Logo, Trademark, Symbol