كيف تختارين الفاكهة لتحضير مخبوزاتك؟

هل تعرفين كيف تختارين الفاكهة لتحضّري بها كيكاتك المفضّلة؟ هل تساءلت يوماً أيّهما أفضل الفاكهة الناضجة أم الفجّة؟ هل أخطأت فحصلت على نتيجة غير مرضية؟ إليك في ما يلي إجابات ونصائح واضحة ستساعدك من دون أدنى شك للحصول على أفضل المخبوزات.

ias

1- التفاح:

إختاري التفاحة المالسة ذات اللون الزاهي وحضّري بها أشهى أنواع الحلى مثل فطيرة التفاح قليلة الدسم وكرامبل التفاح . إغسلي التفاح، قشّريه وقطّعيه على الشكل المرغوب به وأزيلي منه النواة ثمّ أسكبي فوقه عصير ليمون حامض لتتجنّبي تغيّر لونه إلى البني. يذكر أن التفاحة ذات الطعم الحادّ هي الأفضل للخبز.

2- الموز:

لتحضير مخبوزات شهية بالموز مثل الخبز بالموز والكيك بالموز لايت ، إختاري الموز الأصفر الخالي من الكدمات. قطّعيه بحسب رغبتك أو اهرسيه واسكبي فوقه عصير الليمون الحامض منعاً لتغيّر لونه.

3- الفراولة:

إختاري الفراولة الطازجة ذات اللون الأحمر والحجم المتوسّط في تحضير الحلويات مثل كيك الفراولة وتشيز كيك بالفراولة لا يقاوم . عند شراء الفراولة، أخرجيها من العلبة وضعيهافي صفّ واحد في وعاء وأدخليه إلى الثلاجة. إغسليها مباشرةً قبل إستعمالها وانزعي عرقها الأخضر بتأن كي لا تفسديها.

4- الكيوي:

أما إذا اخترت فاكهة الكيوي في تحضير مخبوزاتك مثل تارت الكيوي فاختاري الحبة البنية والفجّة. عندما تقطّعين الكيوي ستذبل قليلاً ولكن لن تتأثّر نكهتها أو لونها.

5- الإجاص:

تماماً مثل التفاح، إختاري أجود أنواع الإجاص الناضج واسكبي فوقه عصير الليمون الحامض منعاً لتغيّر لونه. قشّريه وانزعي بذوره لتحضّري به أشهى الحلويات مثل جاتوه الإجاص المقلوب وتارت الإجاص الشهية.


مواضيع ذات صلة

حلويات سهلة وسريعة بالبسكويت لا بدّ أن تجرّبوها

استخدام غير متوقع للزبدة خلال الطهي

هل من رجيم صحي يخسّر كل يوم كيلو؟

مكون سحري من مطبخكم لعلاج الكحة الشديدة والبلغم

أشهى وصفات البطاطس الحلوة بطرق مبتكرة

حيلة مبتكرة لتقشير البيض المسلوق بكل سهولة

تفاصيل رجيم 1200 سعرة حرارية ومدى فعّاليته

أسهل كشتة: طريقة الكبسة باللحم بقدر الضغط وبأقلّ مكوّنات ممكنة

هل زيت السمسم مفيد للكحة؟

سرّ نجاح تتبيلة الدجاج المشوي على الفحم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية